عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيبو جزيرة الأحلام الفلبينية "صور"

لهواة المغامرة والرياضات المائية رحلتنا اليوم إلى جزيرة الأحلام "سيبو" التي تعد واحدة من أجمل المعالم السياحية حول العالم وأكبر جزيرة في منطقة فيساياس بالفلبين، والتي تجتذب عددًا هائلًا من السياح سنويا يزيد عن المليون زائر.



 

 

 

يبلغ طول جزيرة سيبو حوالي 196 كيلو مترًا، بينما يبلغ عرضها 32 كيلو مترًا ويحيطها من الشمال بحر بيسايا ومن الجنوب الشرقي بحر بوهول وبحر كاموتس من الشرق، وتمتاز الجزيرة بأراضيها الجبلية وشواطئها ذات الرمال البيضاء كما تشتهر بالشلالات البديعة مثل شلالات كاوسان التي يمكن ممارسة رياضة القفز من أعلاها، كذلك تتميز الجزيرة بالحياة البرية الغنية وزراعة جوز الهند والتبغ والذرة .

 

 

 

يطلق على جزيرة سيبو "ملكة الجنوب"، حيث كانت العاصمة الأصلية للفلبين في القرن السابع عشر، كما أنها تشتهر بطبيعتها الساحرة وكونها معلمًا بارزًا متعدد الثقافات واحتفاظها بشكل خاص بتاريخ الاستعمار الإسباني، وما بين الطبيعة والتاريخ تقدم سيبو أيضا لزائريها مجمعات التسوق العلاقة والمراكز التجارية الحديثة في مزيج فريد من نوعه بين الترفيه والاستمتاع بعبق التاريخ.

 

 

 

من أشهر المعالم السياحية على الجزيرة موالبول، وهي مدينة شاطئية هادئة لمحبي الغطس، وتمتاز بشاطئها المميز الأبيض، وكذلك قرية أوسلوب التي تعد وجهة لأسماك القرش وشلالات تومالوج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز