عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدكتور مصطفى عبدالمعطي بعد فوزه بجائزة النيل: مصر لن تغفل عن إبداعات أبنائها

قال الدكتور مصطفى عبدالمعطي أستاذ متفرغ بقسم التصوير بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية والحائز على جائزة النيل ضمن جوائز الدولة لعام 2020 / 2021، إن مصر لن تغفل عن إبداعات أبنائها في جميع المجالات، فهي رمز الحضارة التي تقوم على الإبداع والفن، مؤكدا أن انتشار فيروس كورونا لم يعوق مصر من الاحتفاء بالمبدعين.



 

وأضاف عبدالمعطي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء- أن الجائزة تمثل تقديرا كبيرا من الدولة المصرية ووزارة الثقافة لمشواره الفني الذي يمتد لأكثر من 60 عاما.

من جانبها، عبرت الدكتورة منى الصبان الأستاذ في المعهد العالي للسينما، ومديرة المدرسة العربية للسينما والتلفزيون، والحائزة على جائزة الدولة للتفوق في الفنون، عن سعادتها البالغة بهذه الجائزة، مشيرة إلى أن تكريم المبدعين يؤكد فخر الدولة بأبنائها.

وحول مشروع " المدرسة العربية للسينما والتلفزيون"، أوضحت الدكتورة منى الصبان أنه يمثل أول معهد للسينما في العالم باللغة العربية عبر شبكة الإنترنت وأنه يضم طلاب من جميع دول العالم وكذلك من مختلف محافظات مصر، مؤكدة أن هناك حاليا 80 ألف طالب بالمدرسة.

يشار إلى أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، قد أعلنت أمس الثلاثاء، أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2020 / 2021، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة في ظل انتشار جائحة كورونا، وذلك بحضور الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز