عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أولمبياد طوكيو 2020
البنك الاهلي

م. عبد المنعم الحسيني رئيس اتحاد السلاح: أعدكم بميدالية أولمبية في طوكيو.. ونعد جيلًا من الشباب الواعد

اتحاد السلاح المصري، برئاسة المهندس عبد المنعم الحسيني، هو أحد أبرز الاتحادات الرياضية المتوقع لها المنافسة على ميدالية أولمبية في طوكيو.



 

وتعقد اللجنة الأولمبية المصرية- برئاسة المهندس هشام حطب- ووزارة الشباب والرياضة- برئاسة الدكتور أشرف صبحي- آمالًا عريضة في العودة لمنصات التتويج الأولمبية وتحقيق ميدالية أولمبية أخرى بعد الميدالية الفضية التي حققها علاء أبو القاسم. بطل سلاح الشيش المصري والأولمبي في أولمبياد 2012 بلندن.

 

"بوابة روزاليوسف" حرصت على إجراء حوارات مع رؤساء الاتحادات المصرية المتأهلة إلى "أولمبياد طوكيو 2020"، التي تم تأجيلها إلى 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وحوار اليوم مع المهندس عبد المنعم الحسيني، رئيس اتحاد السلاح، أكد أنه لا معوقات أمام السلاح المصري في "طوكيو 2020" ووعد بتحقيق ميدالية، كما أكد أنه بصدد إعداد جيل واعد من أبطال السلاح المصري للمنافسة في الدورة الأولمبية بعد القادمة على جميع الميداليات.. وإلى نص الحوار.

 

 

 

- كم عدد اللاعبين المتأهلين من اتحاد السلاح إلى أولمبياد طوكيو؟

 

تأهل من اتحاد السلاح 14 لاعبًا ولاعبة، منهم 11 لاعبًا أساسيًا و3 احتياطي.

 

- هل هذا العدد قابل للزيادة خلال الفترة المقبلة؟

 

لا، فكل البطولات الدولية المؤهلة إلى طوكيو انتهت، وأعلن الاتحاد الدولي للعبة أسماء اللاعبين المتأهلين للمشاركة في المنافسات الأولمبية، سواء في منافسات الفردي أو منافسات الفرق.

 

- ما المنافسات التي سيشارك فيها السلاح المصري في طوكيو؟

 

يشارك السلاح المصري في منافسات: سلاح شيش فريق وفرق رجال وسيدات وسلاح سيف فردي وفرق رجال وسلاح سيف فردي سيدات وسلاح سيف المبارزة فردي فقط رجال.

 

- ما آخر استعداداتكم للمشاركة الأولمبية؟

 

المنتخب دخل في معسكر حاليًا بالمركز الأولمبي بالمعادي، وسيستمر حتى الأسبوع الأخير من شهر يونيو الحالي، بعدها يطير المنتخب إلى روسيا لخوض معسكر خارجي يستمر لمدة أسبوعين، ثم يطير لليابان لخوض معسكر أخير لمدة أسبوعين، قبل الانضمام للقرية الأولمبية استعدادا لخوض المنافسات الأولمبية بطوكيو.

 

- ماذا عن الاستعدادات الصحية قبل وأثناء المشاركة في طوكيو؟

 

سنلتزم بكافة الإجراءات الاحترازية التي ستعلنها اللجنة المنظمة للدورة قبل انطلاق البطولة، بالإضافة إلى أنه سيتواجد طاقم طبي مرافق مع البعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد برئاسة الدكتور “حسين كمال”رئيس البعثة الطبية المصرية في الأولمبياد، وكذلك طبيب منتخب السلاح سيتواجد مع البعثة التي تأخذ معها كمًا كبيرًا من الكمامات والكحول والمطهرات.

 

- هل هناك بطولات لمنتخب السلاح قبل طوكيو؟

 

لا يوجد أي بطولات سواء دولية أو ودية، فكل المنتخبات العالمية ستكتفي بالمعسكرات، سواء الداخلية أو الخارجية، قبل المشاركة الأولمبية.

 

- متى تبدأ وتنتهي منافسات السلاح في طوكيو؟

 

تبدأ المنافسات الأولمبية في رياضة السلاح يوم 24 يوليو وتنتهي في الأول من أغسطس.

 

- كيف ترى فرصة السلاح المصري في تحقيق ميدالية أولمبية في طوكيو؟

 

نحن قادرون على المنافسة على أكثر من ميدالية أولمبية، ونعد بتحقيق ميدالية أولمبية على الأقل في طوكيو.

عاجل| حظر الهتاف وتناول الطعام وشرب الخمور في ملاعب أولمبياد طوكيو 

- من أبرز نجوم المنتخب المتوقع لهم المنافسة على ميدالية أولمبية في طوكيو؟

 

نمتلك أكثر من لاعب قادر على تحقيق ميدالية أولمبية، من أبرزهم علاء أبو القاسم صاحب فضية أولمبية لندن 2012، وهو قائد منتخب سلاح الشيش، ومحمد ماهر حمزة "سلاح الشيش"، ومحمد عامر "سلاح السيف"، وزياد السيسي "سلاح السيف"، ومحمد أحمد حسن "سلاح السيف"، بالإضافة إلى فريق رجال سلاح السيف رجال، وفريق سلاح الشيش رجال.

علاء أبو القاسم

 

 

- متى يمكننا القول إن السلاح المصري قادر على المنافسة على أكثر من ميدالية أولمبية؟

 

حاليًا نحن نُعد جيلًا صاعدًا واعدًا من الناشئين أصحاب الأعمار العمرية من 17 و18 سنة، وهم الحاصلون على 5 ميداليات متنوعة ببطولة العالم الأخيرة، التي أقيمت بمصر، بواقع ذهبية وفضية و3 برونزيات، استعدادا للدورة الأولمبية بعد المقبلة أي بعد 8 سنوات من الآن.

 

- ما أبرز المنتخبات التي ستنافسنا على ميدالية أولمبية في طوكيو؟

 

منتخبات إيطاليا وفرنسا وكوريا والصين وروسيا وأمريكا.

اليابان: بدء تطعيم الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو ضد كورونا

- ما أبرز الصعوبات التي واجهتكم وأعاقت خطة إعدادكم للأولمبياد؟ وكيف تغلبتم عليها؟

 

الحمد لله لم تصادفنا أي معوقات، والخطة سارت في طريقها الصحيح، من بدايتها حتى الآن، على الرغم من تأجيل الأولمبياد لمدة عام بسبب انتشار فيروس كورونا.

محمد حمزة سلاح السيف

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز