عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 31 مايو

عاجل.. موعد جديد لمباراتي الترجي وأسباب رحيل زيدان ونقل كوبا أميركا للبرازيل

شهد أمس الاثنين 31 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 31 مايو

أخبار الأهلي

بيبو يشكر مانع بن خليفة لتهنئته الأهلي

عبر الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، عن خالص شكره وعظيم امتنانه لسعادة الشيخ مانع بن خليفة بن سعيد آل مكتوم، على تهنئته الرقيقة للنادي الأهلي ومجلس إدارته ولاعبيه وجهازهم الفني والإداري، عقب الفوز بالسوبر الإفريقي.

 

بيان شركة إدارة أعمال موسيماني

أصدرت شركة MT Sports التي تدير أعمال بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي بيانًا رسميًا، جاء ذلك بعد أنباء قيام صنداونز الجنوب إفريقي بمقاضاة الشركة.

 

الصخرة يشيد بنتائج الأهلي

أشاد وائل جمعة نجم دفاع منتخب مصر والأهلي السابق، بنتائج الأحمر خلال الآونة الاخيرة.

وقال الصخرة لبرنامج في الاستاد مع كريم خطاب عبر اذاعة نجوم اف ام: "الاهلي الفترة الاخيرة يسير بشكل جيد على مستوى النتائج والبطولات، ولكن الاداء غير مرضٍ بعض الشيء".

وأردف: موسيماني لديه أمور كثيرة لابد من تطويرها الفترة المقبلة، أرى أنه محظوظ بالتواجد داخل القلعة الحمراء.

واستكمل: موسيماني استفاد بشكل كبير من تواجده في الاهلي، جميع الاراء اتفقت على نجاحه.

وتابع: الاداء سيتحسن الفترة المقبلة، الاداء مهتز بسبب ضغط المباريات، مشيرًا بأن المدرب لابد أن يتوفر له فترة إعداد جيدة وأن يختار لاعبيه بنفسه.

 

عبد الحفيظ يشيد باجتماع اتحاد الكرة والأندية

أشاد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، بأجواء اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية اليوم لمناقشة جدول الدوري العام.

وقال عبد الحفيظ لبرنامج في الاستاد مع كريم خطاب عبر اذاعة نجوم اف ام: "النقاش خلال اجتماع اتحاد الكرة كان إيجابيًا، الأخير عرض تصوره للفترة المقبلة وكل نادٍ طرح وجهة نظره والاجواء كانت جيدة.

وأردف: الاهلي مع المصلحة العامة للدوري المصري، ومبدأ تكافؤ الفرص حق لكل الاندية، ولكن من غير المنطقي أن يتم معاقبتي لأني مستمر في دوري الابطال وهناك ضغط مباريات واقع على فريقي.

 

موعد جديد لمواجهتي الترجي

أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بفريق النادي الأهلي، تأجيل موعد مباراتي الترجي التونسي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

المباراتان كان مقررًا إقامتهما ذهابًا وإيابًا يومي 18 و25 يونيو المقبل، في “سيمي فاينال” البطولة القارية.

وقال سيد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي": استقبلنا خطابًا من كاف يفيد بتغيير موعد مباراتي الترجي لتكونا يومي 19 و26 يونيو المقبلين.

 

أخبار الزمالك

لجنة الزمالك تحضر اجتماع الأندية

حرصت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، على تلبية دعوة اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد لحضور الاجتماع الذي عقد أمس مع أندية الدوري الممتاز.

وقامت اللجنة بتفويض الكابتن حسين السيد عضو اللجنة لحضور الاجتماع، حيث طلب بشكل رسمي خلال الاجتماع ضرورة تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع أندية الدوري خلال الفترة المقبلة.

وطلب الكابتن حسين السيد بشكل رسمي خلال الاجتماع، ضرورة إقامة المباريات المؤجلة في الدوري قبل خوض الزمالك أي مباراة أخرى في البطولة، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في ظل المنافسة على اللقب هذا الموسم بين الفرق المتنافسة، خاصة النادي الأهلي.

 

تحسن محمود علاء

أكد الدكتور محمد أسامة طبيب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، أن هناك تحسنا في حالة محمود علاء مدافع الفريق بعد تعافيه من مزق العضلة، موضحًا أن اللاعب جاهز للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد ٥ أيام.

وأضاف “أسامة” أن عبد الله جمعة الظهير الأيسر للزمالك خاض برنامجًا تأهيليًا مطولًا في الفترة الماضية، وسيكون جاهزًا للمشاركة في التدريبات عقب العودة من الراحة.

 

انضمام الجزيري لنسور قرطاج

قال منتصر الرملاوي المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق، سيسافر إلى تونس غدا الثلاثاء، للانضمام لمنتخب بلاده. وأكد الرملاوي أن الجزيري سيغادر القاهرة اليوم.

 

أخبار عالمية

زيدان يكشف أسباب رحيله

كشف الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد، أسباب رحيله عن الفريق الملكي عقب نهاية الموسم المنصرم

وكتب زيدان رسالة وضح خلالها أسباب رحيله عن ريال مدريد وجاء مضمونها كالآتي:

"أعزائي المدريديستا، على مدى عشرين عامًا ومنذ اليوم الأول الذي وطأت فيه قدمي مدينة مدريد وارتديت القميص الأبيض منحتموني حبكم ودعمكم".

مضيفًا: "ولطالما شعرت أن هناك شيئًا مميزًا للغاية بيننا، لقد حظيت بشرف كبير لكوني لاعبا ومدربا لأهم ناد في التاريخ، ولهذا السبب أردت أن أكتب لكم هذه الرسالة لأقول لكم وداعًا وأشرح أسباب قراري بترك قيادة الملكي".

 

رحيل راموس عن الملكي

يبدو أن سيرجيو راموس مدافع نادي ريال مدريد الإسباني لن يبقي داخل صفوف الملكي أكثر من ذلك، وأنه سيرحل عن صفوف الفريق بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي. ووفقًا لما كشفته إذاعة "كوبي" الإسبانية، فإن راموس قرر الرحيل عن ريال مدريد في نهاية يونيو المقبل بعد انتهاء عقده مع الفريق الملكي.

 

ليفربول يضم مهاجم غانا الشاب

ذكرت صحيفة (ميرر) البريطانية أمس الاثنين أن ليفربول حسم صفقة انضمام نجم منتخب غانا للشباب أبدول فاتاو إساهاكو لمدة 5 أعوام لتكون ثاني صفقاته للموسم الجديد بعد إبراهيما كوناتي مدافع لايبزيج.

 

أجويرو يعزز تمديد عقد ميسي

رأت صحيفة (دايلي تليجراف) البريطانية أمس الاثنين، أن توقيع نادي برشلونة الإسباني مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي تهدف إلى تعزيز مساعيه لإغراء مواطنه ونجم الفريق الكتالوني ليونيل ميسي على تمديد عقده.

 

ليفربول في حرب شرسة لضم داريو

ذكرت تقارير إخبارية أمس الاثنين أن ليفربول يستعد لخوض معركة شرسة مع عدة أندية كبرى للتعاقد مع لاعب خط وسط روما إيبيريما داربو هذا الصيف.

وأفاد موقع ليفربول إيكو بأن اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا يجذب أيضًا إلى جانب ليفربول، اهتمام مان سيتي إلى جانب مجموعة من الأندية الأخرى مثل مانشستر يونايتد، وست هام، برايتون، كريستال بالاس، ساوثهامبتون ونورويتش.

 

أخبار ألعاب أخرى

صبحي في مؤتمر تفاصيل مأس العالم للجمباز

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح أمس الاثنين المؤتمر الصحفي للاعلان عن تفاصيل كأس العالم للجمباز الفني رجال وآنسات والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من ٣ إلى ٧ يونيو ٢٠٢١ على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

 

مصر تستضيف بطولة العالم للحماسي الحديث

تستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021 وبطولة العالم لليزر-رن خلال الفترة من 8 وحتى 14 يونيو المقبل، والتي تقام منافساتها بالملاعب والصالات المخصصة بهيئة استاد القاهرة الدولي.

ويشارك في البطولة أكثر من 500 لاعب ولاعبة من 43 دولة.

 

حجازي مستمر في اتحاد جدة الموسم القادم

أعلن أحمد حجازي المحترف المصري داخل صفوف اتحاد جدة السعودي، استمراره ضمن صفوف الفريق الموسم القادم.

وقال أحمد حجازي خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الرياضية السعودية":" حققنا جزءا من أهداف الفريق، نستطيع البناء على ما تحقق للموسم القادم".

 

ميسي متحمس لمشاركة أجويرو

أعرب ليونيل ميسي ذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية أمس الاثنين أن المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، اقترب من الانضمام بشكل رسمي لصفوف برشلونة.

وتحدث ميسي في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" حيث قال: "أنا متحمس للغاية للمشاركة، وسأحاول أن أفعل الأمور بشكل صحيح

 

"كونميبول" ينقل كوبا أميركا للبرازيل

أعلن اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية "كونميبول"، أمس الاثنين نقل منافسات بطولة كوبا أميركا، المقررة صيف العام الجاري، إلى البرازيل

وقال الاتحاد اللاتيني، في بيان رسمي: "بطولة 2021 ستقام في البرازيل، بنفس مواعيد بدايتها ونهايتها".

وأضاف: "سيتم الإعلان عن ملاعب البطولة وتوزيع المباريات، خلال الساعات القليلة القادمة".

وكان من المقرر إقامة البطولة، بمشاركة منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة، في الأرجنتين وكولومبيا، من 13 يونيو وحتى 10 يوليو.

 

برشلونة يضم أجويرو الموسم الجديد

أعلن نادي برشلونة، أمس الاثنين، ضم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، رسميًا أعتبارًا من الموسم الجديد، لمدة موسمين، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقد اللاعب بنهاية يونيو المقبل.

 

أخبار بيراميدز

إصابة أحمد أيمن منصور بكورونا

أعلن أحمد أيمن منصور مدافع فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز ومنتخب مصر، عن إصابته بفيروس كورونا 

Covid19

ونشر اللاعب عبر حالته عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام، " الحمد لله على كل شيء إيجابي كورونا".

 

 

اتحاد الكرة

تأجيل الأهلي وإنبي

تلقي النادي الأهلي أمس الاثنين خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يفيد بتأجيل مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام إنبي في دور الـ16 لبطولة كأس مصر، والتي كان من المقرر إقامتها يوم 4 يونيو المقبل، على أن تقام في موعد يتم تحديده لاحقًا.

 

أخبار أندية أخرى

اجتماع للثلاثية من الأندية

اجتمعت اللجنة الثلاثية اليوم بمسؤولي أندية الدوري الممتاز وحضر كريم حسن شحاتة المدير الرياضي لفريق البنك الأهلي ممثلا عن نادي البنك الأهلي الاجتماع الذي حضره جميع مندوبي أندية الممتاز.

وطالب كريم شحاتة اللجنة الثلاثية بمبدأ تكافؤ الفرص حيث يواجه فريق البنك الأهلي مشاكل فنية بسبب البعد الزمني بين كل مباراة وأخرى حيث يلعب الفريق كل 20 يومًا مباراة وطالب بتطبيق ذلك على جميع الأندية خاصة في المباريات المصيرية المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز