عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشوار بطل.. "نور الشربيني" ملكة مصرية هددت كبار الاسكواش

نور الشربيني
نور الشربيني

تواصل بطلة الإسكواش  "نور الشربيني" المصنفة عالميًا "ملكة الإسكواش" في تحقيق إنجازات شخصية في لعبة الإسكواش عالميًا، وآخرها نجاحها في التتويج ببطولة الجونة الدولية للإسكواش.



 

وفازت الشربيني في المباراة النهائية على نوران جوهر لاعبة فريق وادي دجلة، المصنفة الثانية عالميًا، بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة النهائية، حيث أقيمت البطولة في الفترة من 20 إلى 28 مايو الجاري، بيقمة جوائز مالية تصل إلى 150 ألف دولار.

 

تحرص بوابة روزاليوسف على تقديم كل ما هو جديد عن الرياضة والألعاب الرياضية والاتحادات والبطولات، وأساطير الرياضة، كما تسلط الضوء على الأبطال الرياضيين الذين حفروا أسمائهم بحروف من نور في تاريخ الرياضة.

 

ولدت نور الشربيني في الأول من نوفمبر عام 1995م بمحافظة الإسكندرية، وتفرغت البطلة المصرية إلى لعبة الإسكواش بجانب دراستها للإعلام، لتحقق العديد من الإنجازات بعضها مسبوق والآخر غير مسبوق لتهدد كبار اللعبة.

 

وتعد "ملكة الإسكواش" هي أصغر لاعبة في العالم تتوج ببطولة العالم للناشئات، ففي عام 2009م فازت نور الشربيني ببطولة العالم للناشئات التي أقيمت في الهند للناشئات تحت سن 19 عامًا، لتحصد أصغر لاعبة في العالم تحصل على البطولة في سن 13 سنة.

 

كما توجت البطلة المصرية "نور الشربيني" ببطولة العالم 4 مرات، الأولى عام 2015، ثم 2016 على التوالى، قبل أن تتوج فى العام قبل الماضى باللقب الثالث لها فى شهر مارس، وفى نوفمبر باللقب الرابع في بداية الموسم الجديد.

 

وأصبحت ملكة الإسكواش "نور الشربينى" أصغر لاعبة عالميًا تدخل قائمة المراكز العشرة الأولى للتصنيف في الإسكواش على مستوى العالم، وذلك في مايو عام 2014، وقد خطت البطلة المصرية خطوات ثابتة في التصنيف العالمي، لتصل إلى المركز الثاني في إبريل 2016، ثم وصلت "الشربيني" إلى قمة التصنيف في مايو 2016 لتطيح باللاعبة "لورا ماسورا" من المركز الأول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز