عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تشيلسي يسبق مانشستر سيتي ويتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه

توج فريق تشيلسي الإنجليزي، بكأس دوري أبطال أوروبا موسم 2020/2021، بعدما فاز على مواطنه مانشستر سيتى، في نهائي الأبطال الذي انتهى بنتيجة 0/1 على ملعب دراجاو، فى مدينة "بورتو" البرتغالية.



 

وسيطر تشيلسي على الكرة في الشوط الأول عكس مانشستر سيتي الذي أضاع فرصتين فقط ولم يتمكن من إيقاف خطر البلوز الذي وصل إلى مرمى السيتي وهدد مرارًا وتكرارًا عن طريق مهاجمه تيمو فيرنر الذي لم يوفق في التسديد بشكل مناسب.

 

ومن تمريرة خلفية ساحرة جاءت من قدم ماسون ماونت، نجح كاي هافرتز في ترجمتها إلى هدف رائع بعد مراوغة إديرسون حارس السيتي وسدد في المرمى عند الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول. 

 

وفي الشوط الثاني من المباراة، تراجع تشيلسي كعادته وأغلق كل الثغرات الدفاعية، ليتمكن السيتي من السيطرة على الكرة ولكن دون جدوى، بالإضافة إلى الإصابة التي تعرض لها نجم وقائد الفريق كيفين دي بروين، الذي عندما نجح روديجير مدافع البلوز في إعتراض طريقه بشكل مقصود معتمدًا إيذاؤه لتشتيت خطة السيتي.

 

وحصد تشيلسي الكأس ذو الأذنين الثانية له في تاريخه، من 3 نهائيات خاضها في السابق، بعدما حل وصيفًا عام 2008 وتوج باللقب مرة عام 2012.

 

وخسر السيتي نهائي دوري أبطال أوروبا الأول له في تاريخه، حيث أنه لم يسبق ووصل لهذه المباراة، ولكنه اكتفي ببطولته المفضلة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

جدير بالذكر انه تم نقل المباراة النهائية بدوري الأبطال، للعام الثاني على التوالي من مدينة إسطنبول التركية إلى البرتغال بسبب قيود السفر نتيجة أزمة جائحة كورونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز