عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التخطيط والأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان خطط التعاون المشتركة

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الأكاديمية الوطنية للتدريب أصبحت المركز الرئيس لتنمية قدرات وبناء الإنسان المصري، وعبرت عن اعتزازها بأنها ممثل عن الحكومة في مجلس أمناء الأكاديمية.



وأشادت بالبرامج التدريبية التي تنفذها الأكاديمية على كافة المستويات، والتي تتفق مع رؤية مصر ٢٠٣٠، وتدعم خطط الدولة المصرية في كافة المجالات.

جاء ذلك فى بيان لوزارة التخطيط اليوم حول استقبال الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب أمس للدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والوفد المرافق لها من الوزارة ؛ لمناقشة سبُل وأوجه التعاون بين الأكاديمية والوزارة في الفترة القادمة ولوضع خطة عمل لمجموعة من البرامج التدريبية الجديدة. 

وتطرق الحديث إلى عدة موضوعات على رأسها البرامج التدريبية التي يمكن عقدها مستقبلا بالتعاون بين الطرفين على المستوي المحلي كالتي سيتم تقديمها لتأهيل وتمكين المرأة المصرية و العربية و الشباب، بالإضافة إلى البرامج التي يمكن تقديمها على المستوى الدولي بإفريقيا والدول العربية.

و أكدت الدكتورة رشا راغب على أن البرامج التدريبية للأكاديمية هي حالة مصرية خاصة مُعدة خصيصًا لتمكين المواطن المصري في مختلف القطاعات، مشيرة إلى اشتمال هذه البرامج على تجارب دولية يتم تقديمها بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية مثلما يحدث بالبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة والذي يشهد تعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا ومركز جنيف للدراسات الأمنية، بالإضافة إلى المعهد الكوري لتنمية الموارد البشرية وغيرهم من المؤسسات.

وعلى هامش الزيارة التقت الدكتورة هالة السعيد بمتدربي برنامج سكرتيري العموم المساعدين، وأكدت على أهمية البرنامج؛ كونه يُكسب سكرتيري العموم المساعدين القدرة على المساهمة في تطوير المحافظات التي تعتبر قلب التنمية في مصر. 

كما تحدثت عن عدد من الموضوعات منها تداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد المصري والاقتصاد العالمي والعوامل التي مكنت الاقتصاد المصري من الصمود في مواجهة الأزمة، وعن برامج الإصلاح الاقتصادي والحرص على معالجة المشكلات الاقتصادية من جذورها، والدعم المقدم من وزارة التخطيط للشركات والمؤسسات في القطاعات الأخرى بدفعة تنموية هي الأكبر في تاريخ مصر، وكذلك دفعة أخرى لمعالجة المشكلات الموجودة في القرى من خلال برنامج حياة كريمة الذي يستهدف القرى الأكثر احتياجًا لتحسين جودة الحياة وتحسين مستوى الخدمات في كافة القطاعات مثل الصرف الصحي ورصف الطرق والكهرباء والمياه والتعليم والسكن الكريم والصحة. 

وصرحت الدكتورة هالة السعيد بأن البرنامج يُعد "تجربة تنموية غير مسبوقة"، مشيرة إلى أن أنه قد تم اختيار برنامج حياة كريمة -على منصة الأمم المتحدة للتجارب الدولية في التنمية المستدامة- كأفضل البرامج؛ لتغطيته كافة جوانب التنمية".

ولفتت السعيد إلى أن تمويل الاستثمارات على مستوى المحافظات زاد خلال الخمسة أعوام الماضية بنسبة 400%، وتضاعف نصيب الفرد في الاستثمارات إلى 200%.

يشار إلى أن برنامج سكرتيري العموم والمساعدين، يأتي في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة التنمية المحلية مستهدفًا سكرتيري العموم والمساعدين بالمحافظات لتدريب 27 متدربا من سكرتيري العموم في الفترة من 28 مارس وحتى 3 يونيو ، بالإضافة إلى 27 متدربا من سكرتيري العموم المساعدين في الفترة من 14 مارس وحتى 27 مايو 2021.

ويهدف البرنامج إلي تنمية مهارات المتدربين بما يتماشي مع طبيعة عملهم بالإضافة إلى استغلال الخبرات وتبادلها وعقد مناقشات مع كبار رجال الدولة؛ لتبادل الرؤي والأفكار وتعميم الخطط والمشروعات الناجحة على جميع المحافظات. ويتضمن المحتوى التدريبي للبرنامج عدد من الموضوعات ومنها؛ مهارات التواصل الفعال، إدارة فرق العمل الناجحة، تسويق الذات، مهارات القيادة، الذكاء العاطفي والاجتماعي، بالإضافة إلى مهارات العرض والتقديم، البروتوكول والاتيكت والمراسم، الحوار الإعلامي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز