عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الخميس 27 مايو

غيابات بالجملة في الزمالك ورحيل زيدان ومنتخب الصالات في نهائي البطولة العربية

شهد أمس الخميس 27 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

موسيماني: مباراة نهضة بركان ليست سهلة

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أن مباراة فريقه اليوم أمام نهضة بركان في نهائي كأس السوبر الإفريقي لن تكون سهلة.

وأضاف في المؤتمر الصحفي للمباراة: "نتطلع قدما للفوز بمباراة الغد والتتويج باللقب ولقد قمنا بالاستعدادات الجيدة ونؤمن بأننا قادرون على تحقيق النتيجة المثالية لنا".

وتابع: "نؤمن بأن المواجهة لن تكون مباراة سهلة ولكننا نرغب في تحقيق الفوز".

وأوضح: "وجدت دعم كثير لي من قبل إدارة النادي الأهلي ومن الجماهير وأعرف أنه من مسؤوليتنا بأنه يجب علينا العودة باللقب من مباراة اليوم".

وأشار: "لسوء الحظ لم أتعلم اللغة العربية لكنني أشعر بعواطفهم تجاهي وأعرف جيدا بأنهم يدعموني".

 

الشناوي: الجمهور يطالبنا بالبطولات.. وسنفرحه بإذن الله

قال محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن فريقه سعيد بخوض نهائي السوبر الإفريقي في قطر ونحن في حالة تركيز حاليا من أجل التتويج باللقب.

وأضاف في المؤتمر الصحفي لمباراة الغد: "جمهور الأهلي يطلب منا تحقيق البطولات دائما وهدفنا تحقيق لقب البطولة وإن شاء الله ربنا يكرمنا ونفرح الجماهير بالفوز باللقب غدًا".

وتابع: "أشكر كل من يدعمني ويُساندني ولكن التألق لا يعود لي بمفردي فنحن فريق جماعي وكل لاعب يعرف طلباته وواجباته في الملعب ونخوض لعبة جماعية".

 

خطاب الأهلي للجبلاية لمشاركة ناشئي الزمالك الموقوفين

أرسل النادي الأهلي خطابًا لاتحاد الكرة، يرد فيه على مبررات الأخير بشأن مشاركة بعض الناشئين الموقوفين في مباريات الدوري الممتاز. وكذا عدم إقامة المباراة الفاصلة بين الأهلي والزمالك في الموعد الذي حدده الاتحاد سلفا « 26 مايو الجاري» لحسم لقب بطولة الجمهورية مواليد 99.

وأكد النادي في خطابه العديد من النقاط نذكر منها:

الغرض من العقوبة الرياضة الانضباطية هو تقويم السلوك، وردع التصرف الخارج عن مبادئ الرياضة، وفقًا لظروف المخالفة وقتها ومكان حدوثها وفي حال التغاضي عن ظروف المخالفة ومكان حدوثها، فإن الغرض من العقوبة يصبح هو والعدم سواء.

 

أخبار الزمالك

غيابات بالجملة للزمالك أمام الجونة

أكد الدكتور منتصر الرملاوي المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، غياب التونسي حمزة المثلوثي لاعب الفريق عن مباراة الجونة للإيقاف.

وفي نفس الوقت يغيب التونسي فرجاني ساسي عن الفريق في لقاء الجونة للإيقاف لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء أمس.

 

أخبار عالمية

رحيل زيدان عن الريال

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس، أن زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد سوف يرحل عن الفريق، حيث أكدت التقارير ذاتها أنه أخبر الجميع بأنه ليس لديه النية للاستمرار.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن زين الدين زيدان أبلغ إدارة ريال مدريد أمس الأول الأربعاء بشكل رسمي أنه لا يرغب في الاستمرار

وأوضحت الصحيفة كواليس الأيام القليلة الماضية وما حدث خلال جلسة زيدان مع رئيس النادي عقب انتهاء الدوري، حيث إن الفرنسي طلب بضعة أيام من أجل التفكير في مستقبله.

وأكدت الصحيفة أن ريال مدريد بعدما درس الأمر من جميع الزوايا تواصل مع عدد من المدربين لتحديد خليفة زيدان في الفريق خلال الموسم المقبل.

 

رسميًا.. الريال يعلن رحيل زيدان

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، رسميًا، أمس الخميس، رحيل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان

وأصدر النادي الإسباني بيانا رسميا اليوم الخميس، جاء فيه: "يعلن نادي ريال مدريد أن زين الدين زيدان قرر إنهاء مرحلته الحالية كمدرب لنا".

وأضاف: "حان الآن الوقت لاحترام قراره وإبداء تقديرنا له على احترافه وتفانيه وشغفه في كل هذه السنوات، وما يمثله شخصيته لريال مدريد".

وتابع البيان: "زيدان هو أحد أعظم أساطير ريال مدريد وأسطورته تتجاوز ما كان عليه كمدرب ولاعب في نادينا".

 

كريم حافظ: مصطفى محمد بدأ بصورة جيدة

كشف كريم حافظ، المحترف المصري داخل صفوف مالاطيا سبور التركي، عن العلاقة التي تجمعه مع مواطنه مصطفى محمد المحترف في صفوف جالاتا سراي.

وتحدث حافظ، خلال لقاء تليفزيوني قائلًا: "تقابلت مع مصطفى محمد من قبل مع المنتخب الأول بمعسكر النيجر".

وتابع: "هو بدأ بصورة جيدة مع جالاتا سراي وهو نادِ كبير فكان لا بد من هذه البداية، ومن ثم تأثر قليلًا بعد إصابته بفيروس كورونا ولكنه تمكن من إنهاء الموسم بصورة جيدة".

 

يوفنتوس يعيد أليجري بدلا من بيرلو

توصل نادي يوفنتوس الإيطالي، لاتفاق مع ماسيمليانو أليجري، للعودة لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالموسم المقبل 2021/2022، بدلًا من الأسطورة الإيطالية بيرلو.

وقال فابريزيو رومانو الصحفي الشهير في “سكاي سبورتس” أن يوفنتوس، نجح في الاتفاق مع أليجري، الذي كان قريبًا من التعاقد مع ريال مدريد خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان، وعودة أليجري جاءت بعد رحيل باراتيتشي المدير الرياضي للبيانكونيري الذي كان السبب الرئيسي في رحيل المدرب عن الفريق في السابق".

 

خيمينيز مديرًا فنيًا لفالنسيا

أعلن نادي فالنسيا الإسباني، أمس الخميس، تعيين خوسيه بوردالاس خيمينيز في منصب المدير الفني للفريق بعد فسخ عقده مع خيتافي، خلفًا للمدير الفني خافي جارسيا.

وأوضح فالنسيا- في بيان- أن بوردالاس سبق له الصعود للدوري الأوروبي مع خيتافي، كما شارك في إدارة أكثر من 500 مباراة من قبل، مؤكدًا أن عقد المدير الفني يمتد حتى عام 2023 مع إمكانية تجديده.

 

مدرب نهضة بركان: مستعدون لمباراة الأهلي

تحدث بيدرو بن علي المدير الفني لنهضة بركان عن مباراة فريقه اليوم الأهلي في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

وقال في تصريحات في المؤتمر الصحفي لمباراة اليوم: "هي مباراة نهائية بين فريقين عريقين فنحن نعرف جيدا فريق الأهلي وهو من أكبر الأندية في إفريقيا ونحن مستعدون للمباراة ونتطلع قدما لخوضها".

 

خليلوزيتش يكشف سبب استبعاد بانون

كشف وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمتنخب المغرب، السبب وراء استبعاد بدر بانون مدافع النادي الأهلي من قائمة وديتي غانا وبوركينافاسو، مؤكدًا أن المنافسة القوية في مركزه هي السبب.

وأوضح خليلوزيتش سبب استبعاد بانون خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالقائمة: "بدر مدافع جيد ولديه تقنيات فنية هامة لكنه يفتقد لبعض الأشياء البسيطة".

وأكمل تصريحاته قائلًا:" كرة القدم في إفريقيا تحتاج قوة في التدخلات وهذا ما يحتاج أن يقوم بدر بتطويره في المستقبل".

 

راموس يودِّع زيدان

ودع سيرجيو راموس، مدافع فريق ريال مدريد الإسباني، مُدربه الفرنسي، زين الدين زيدان، بعدما قرر الاستقالة من تدريب النادي بشكل رسمي.ِ

وكتب راموس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هُناك زيدان واحد فقط، أتمنى لك الأفضل".

وأتم راموس: "أنت تستحق ذلك، استمتع في حياتك ومع عائلتك، عناق كبير لك، شكرًا".

 

إنزاجي يقترب من الإنتر

وقع نادي إنتر ميلان، بطل إيطاليا، عقودًا مبدئية من المدرب الأسطوري سيموني إنزاجي، خلفًا للمدرب أنطونيو كونتي، وفقًا لتصريحات الصحفي الإيطالي فابريزو رومانو عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر".

وينتهي عقد إنزاجي مع لاتسيو في الصيف الجاري، لذلك قرر إنتر التدخل وتوقيع عقود مبدئية قبل أن يجدد المدرب عقده مع لاتسيو.

 

أخبار ألعاب أخرى

الزمالك يقابل بترو دي لواندا في كأس إفريقيا للسلة

يلتقي الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك مع نظيره بترو دي لواندا الأنجولي في نصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية الأبطال “BAL” والمقامة حاليا في رواندا.

 

الزهوي يستقبل أونيانكو وميره

استقبل اليوم المهندس مطيع فخر الدين الزهوي رئيس الاتحاد المصري للجودو ورئيس الاتحاد الإفريقي للسومو، سيتاني اونيانكو رئيس الاتحاد الإفريقي للجودو ونائبه محمد ميره ومدير التعليم في الاتحاد الدولي للجودو بمقر الاتحاد بالقاهرة.

شهد اللقاء الاتفاق على العديد من النقاط التي ستفيد منظومه الجودو المصري خلال الفترة المقبلة والتنسيق بشأن طلب مصر لاستضافه بطوله إفريقا للجودو.

حضر اللقاء هشام مصباح والمستشار اسماعيل حفيظ والمقدم أحمد صابر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والدكتور شريف هنوهم رئيس جهاز المنتخبات القومية للجودو.

من جانبه أشاد سيتاني بنتائج المنتخب القومي في بطولتي إفريقيا الاخيرتين، كما أعرب عن سعادته بالتواجد في مصر مشيدًا بحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

 

 

صفوت يودِّع رولان جاروس

ودع لاعب التنس المصري وبطل نادي وادي دجلة محمد صفوت المصنف 163، تصفيات بطولة رولان جاروس من المباراة الثانية من التصفيات بعد الخسارة أمام الأرجنتيني خوان مانويل سيروندولو المصنف 147 بمجموعتين دون رد “ 1/6 و2/6".

وكان محمد صفوت قد تخطى الدور الأول في تصفيات بطولة رولان جروس في فرنسا بعد فوزه على اللاعب التركي سيم إلكيل المصنف 198 عالميًا.

وحقق صفوت الفوز بمجموعتين للا شيء جاءت تفاصيلها “6-4 / 6-4” في لقاء استغرق ساعة و39 دقيقة.

 

منتخب الصالات يتأهل لنهائي البطولة العربية

تأهل منتخب مصر لكرة الصالات، بقيادة مدربه هشام صالح، لنهائي البطولة العربية لكرة الصالات، بعدما تغلب على نظيره منتخب الإمارات، بنتيجة 3/4 في البطولة التي تستضيفها مصر حتى 30 مايو الجاري.

ونجح منتخب مصر لكرة الصالات، في الوصول إلى الدور قبل النهائي بعد تصدر مجموعته الأولى برصيد 7 نقاط، ثم منتخب البحرين ثانيًا برصيد 6 نقاط من فوزين، ثم منتخب الكويت (نقطة واحدة)، يليهم المنتخب الموريتاني بدون رصيد.

 

أخبار أندية أخرى

قاعود يقدم اعتذارا رسميا لمجلس إدارة البنك الأهلي

تقدم اللاعب محمود قاعود لاعب فريق البنك الأهلي بإعتذار رسمي لمجلس إدارة نادي البنك الأهلي برئاسة اللواء أشرف نصار والجهاز الفني بقيادة خالد جلال المدير الفني وجميع اللاعبين عما بدر منه في مباراة سموحة.

ووصف ما حدث بأنه كان يريد مساعدة فريقه في الحصول على نقاط المباراة في ظل الموقف الصعب الذي يمر به فريق البنك الأهلي الذي يستحق أن يكون وسط الكبار وأردف لم أصدق ما حدث وأشعر بندم شديد وانني اتقبل أي عقوبة يتم توقيعها.

 

أخبار بيراميدز

تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي

قررت إدارة المسابقات باتحاد الكرة تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي في الجولة ٢٥ من الدوري الممتاز والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.

وأخطرت إدارة المسابقات نادي بيراميدز بتعديل موعد المباراة لتكون في التاسعة مساء بدلا من الساعة السابعة على ستاد الدفاع الجوي.

وكان الجهاز الطبي لنادي بيراميدز، برئاسة الدكتور مصطفى المنيري، قد كشف موقف مجموعة اللاعبين المصابين في صفوف فريق الكرة بسبب ضغط المباريات وتواليها محليا وقاريا في الفترة الماضية، ما خلف عدد من المصابين في الفترة الأخيرة.

 

أخبار اتحاد الكرة

منتخب مصر في المركز 46 عالميًا

حافظ منتخب مصر للمرة الثانية على التوالي على مركزه الـ46 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر مايو 2021.

واحتل المنتخب المصري المركز السادس إفريقيًا والرابع عربيا خلف تونس والجزائر والمغرب، على الصعيد الإفريقي بعد منتخبات السنغال، تونس، نيجيريا، الجزائر والمغرب وذلك لأنه لم يخض أي مباراة خلال الشهر الماضي والذي لم يكن يضم أي مباريات في الأجندة الدولية للفيفا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز