عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"صحة النواب" توافق على مشروع موازنة هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

مجلس النواب
مجلس النواب

وافقت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الخميس، على مشروع موازنة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية للعام المالي 2021 / 2022 .



جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة وكيل اللجنة النائب محمود أبو الخير، لمناقشة مشروعي قانوني بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021 /2022 فيما يخص: الهيئة العامة للرعاية الصحية والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والهيئة العامة للتأمين الصحي، بحضور ممثلى الهيئات وممثلئ وزارتي المالية والتخطيط.

وعرض ممثل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة بوزارة الصحة موازنة الهيئة على أعضاء اللجنة، والمكونة من 6 أبواب، مشيرا إلى أن أبرز ما جاء في الموازنة المالية للهيئة، أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية باعتماد 36 مليون جنيه، وتم تخفيضها إلى 24 مليونا، بعد أن تم تقديم طلب من الهيئة لوزارة المالية فيما يخص الباب الأول من الموازنة، مضيفا أن المناقشات مع وزارة المالية تعتبر مرضية إلى حد كبير للهيئة، بعد عرض ما طلبناه في الباب الأول من الأجور والمصروفات.

وأكدت ممثلة وزارة المالية، أن هيئة الاعتماد وضعت مقترحاتها وعرضتها على وزارة المالية، موضحة أنه تم صرف 46% من موازنة الهيئة من اعتماداتها لدى وزارة المالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز