عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشوار بطل.. "محمد صفوت" الفرعون المصري الذي أعاد تصحيح مسار التنس في أرض الفراعنة

محمد صفوت
محمد صفوت

هو أحد النماذج المصرية المشرفة، الذي أعاد تصحيح مسار لعبة التنس في أرض الفراعنة، قد لا يعرفه الكثيرين رغم إنجازاته الكبيرة المشرفة، ومشاركته في بطولات كبيرة مثل بطولات الجراند سلام العالمية، حديثنا اليوم عن مشوار البطل "محمد صفوت".



 

تحرص بوابة روزاليوسف على تقديم كل ما هو جديد عن الرياضة والألعاب الرياضية والاتحادات والبطولات، وأساطير الرياضة، كما تسلط الضوء على الأبطال الرياضيين الذين حفروا أسمائهم بحروف من نور في تاريخ الرياضة.

 

ولد البطل المصري محمد صفوت في 19 سبتمبر عام 1990، في المنصورة، واحترف لعبة التنس في سن صغير، حيث تسببت إصابته في اليد بسبب لعبة كرة القدم في مركز حراسة المرمى، في تحويل مساره من كرة القدم إلى كرة التنس، لتصبح نقطة تحول في حياته ويصبح "صفوت" ملمهًا لأجيال من الناشئين.

 

بدأ صفوت في ممارسة التنس في عمر 8 سنوات، والتحق بالمنتخب وهو في سن 11 عام، وبعد عامين شارك في أول بطولة مع منتخب مصر توج بالبطولة العربية وقتها.

 

انتقل صفوت  من نادي جزيرة الورد بالمنصورة إلى نادي الجزيرة بالقاهرة، وفي سن الـ 16 عام، انتقل إلى صفوف فريق وادي دجلة، وبدأ بعدها مشوار الاحتراف، ودخل النجم المصري ضمن التصنيف العالمي لأول مره عام 2007 بعد الفوز ببطولة السودان.

 

وكما يعد الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي أيقونة في كرة القدم، فإن محمد صفوت تسلم الراية ليسيطر نجاحه الشخصي وتألقه في التنس.

 

ويستعد البطل المصري محمد صفوت لاعب فريق وادي دجلة و منتخب مصر للمشاركة في تصفيات بطولة رولان جاروس للتنس، بعد التغلب على اللاعب التركي سيم ايلكيل بنتجية مجموعتين مقابل لا شيء.

 

وتعتبر بطولة رولان جاروس ثاني بطولات الجراند سلام الكبرى، حيث يشارك في البطولة العديد من النجوم العالمية في التنس مثل، اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول على العالم، واللاعب الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني على العالم، و اللاعب الإسباني رافائيل نادال المصنف الثالث على العالم وفاز بجائزة روما المفتوحة في نسختها الأخيرة.

 

ويتصدر محمد صفوت التصنيف العربي والإفريقي لرجال التنس ويحتل المركز الـ 136 عالميًا.

 

ولعب صفوت ببطولة الجراند سلام من قبل، حيث شارك  في بطولة رولان جاروس وأمريكا المفتوحة، كما استطاع التأهل إلى الدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة، ويعد أول مصري استطاع أن يتخطى الأدوار التمهيدية للبطولة منذ 42 عاما، منذ تحقيق إسماعيل الشافعي، رئيس الاتحاد الحالي لهذا الإنجاز.

 

كما استطاع محمد صفوت الفوز ببطولة تشالنجر العالمية للتنس، وهو  إنجاز أول مره أن يحدث منذ عام 1998م.

 

ولم تنته إنجازات محمد صفوت عند هذا الحد، بل استطاع حصد ذهبية دورة الألعاب الإفريقية، والتي أهلته لحجز مقعدًا مصريًا لأول مرة في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية، والمقرر إقامتها في شهر يونيو المقبل.

 

ويواصل الفرعون المصري المتوج على عرش التنس، بحثه عن تحطيم المزيد من الأرقام القياسية والانجازات، لمواصلة كتابة تاريخ جديد في التنس المصري و وضعه على الطريق الصحيح على المستوى الدولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز