عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| ميسي يروي ذكرياته ويجدد عقده وعودة إيهاب جلال ومجلس الزمالك الجديد

شهدجشهد أمس السبت 22 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

الأهلي يرسل ملفًا طبيًا عن الفريق لـ"كاف"

أكد أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أنه أرسل ملفا طبيا كاملا للفريق إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»؛ استعدادا لمباراة كأس السوبر الإفريقي، أمام نهضة بركان المغربي، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل في قطر.

وقال الدكتور أبو عبلة إن الملف يتضمن تقريرًا مفصلًا عن كل لاعب من الناحية الطبية، وذلك بناء على طلب الاتحاد الإفريقي قبل خوض مباراة السوبر.

 

نيدفيد يشارك في التدريبات

قال أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن حالة كريم نيدفيد لاعب الفريق مطمئنة، بعد مشاركته في جزء من تدريبات الفريق خلال الفترة الماضية.

وأشار أبو عبلة إلى أن نيدفيد سيحصل على وقت أكبر لتجهيزه في المران الجماعي بعد العودة من قطر.

وأكد رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن نيدفيد يشارك مع فريق الشباب بالنادي خلال تواجد الفريق في جنوب إفريقيا وقطر.

وكان نيدفيد، قد أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي بعد تعرضه لإصابة في الركبة أبعدته عن المشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة الماضية.

 

الأهلي يحتج لاتحاد الكرة على سيف جعفر

أرسل النادي الأهلي صباح اليوم مـذكرة لاتحاد الكرة يطالب فيها بتنفيذ اللوائح والقواعد المنظمة للمسابقات المختلفة، وكذلك القرارات الصادرة عن لجنة الاستئناف.

وأكد النادي الأهلي تمسكه بتنفيذ العقوبة المؤيدة من لجنة الاستئناف بإيقاف لاعبي الزمالك «أحمد عيد- سيف فاروق- عمر ياسر- يحيى مفتاح- سيف الدين سيد» مواليد ٩٩، ثماني مباريات، وغرامة مائة ألف جنيه؛ جراء قيامهم ببعض التجاوزات الأخلاقية عقب مباراة الأهلي والزمالك في «بطولة الجمهورية مواليد ٩٩» والتي أقيمت في ١١/٤/٢٠٢١.

 

مصطفى شوبير يعلن تعافيه من كورونا

أعلن مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي، أمس السبت، تعافيه من فيروس كورونا "كوفيد 19".

ونشر شوبير على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صوره له ودون عليها: "الحمد لله سلبي".

 

الشناوي يبارك للجماهير بعد التأهل لنصف النهائي

عبر محمد اللشناوي بعد نهاية المباراة: "مبروك لجماهير النادي الأهلي التأهل للدور نصف النهائي من البطولة التي يسعى للتتويج بلقبها".

وأضاف: "نبارك لجماهير النادي الأهلي ولمجلس الإدارة وعلينا الاستمرار في تحقيق الانتصارات من أجل التتويج باللقب".

شناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم عن سعادته بعبور فريقه لعقبة صن داونز الجنوب إفريقي والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

موسيماني سعيد بالتأهل

أعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالتأهل إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل مع صن داونز في مباراة الإياب والفوز بهدفين في مباراة الذهاب.

وقال موسيماني: "حققنا هدفنا بالتأهل. أخذنا قرارات سيئة في بعض الأوقات. صن داونز استحوذ على الكرة أكثر، ولكن الاستحواذ لا يعني تحقيق الفوز".

وأشار إلى أن فكرة الحديث عن وجود ثغرات في دفاع الأهلي غير صحيحة بالمرة، فنحن سجلنا ثلاثة أهداف في مرمى صن داونز، إذًا من هو الفريق الأضعف دفاعيا.

وأضاف موسيماني: أمتلك لاعبين أصحاب أجسام قوية، واشتغلت على الضربات الثابتة، وكنت أعلم أنها الطريق الوحيد أمام صن داونز، ونجحت في خطتي، وقد أغلقت صفحة مباراة اليوم وأفكر حاليا في مباراة السوبر الإفريقي، ولا أشغل ذهني بمن سنواجهه في نصف النهائي".

وأكمل قائلا: أنا مدرب محترف، تأثرت عندما رأيت بعض اللافتات ضدي خارج الملعب، وقلت لنفسي ماذا أفعل أكثر من ذلك؟ فقد قدمت الكثير لفريق صن داونز، وعموما أنا مستمر في طريقي ولا أريد أن أتحدث أكثر، لا بد أن استمر في حياتي وهذه هي كرة القدم.

وقال: ما تركته في جنوب إفريقيا رصيد كبير، وفي يوم من الأيام سوف أكتب كتابا أسرد فيه رحلتي وكيف رحلت عن صن داونز رغم أنني تركت فريقا كبيرا. لقد رحلت بسلام وتصافحنا، ولن أتحدث أكثر من ذلك.

 

الخطيب يهنئ الأهلي

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي، الذي يترأس بعثة فريق الكرة في جنوب إفريقيا، على تهنئة الجهاز الفني واللاعبين عقب التأهل لنصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بالفوز على صنداونز بمجموع المباراتين 3-1.

وأشاد رئيس النادي بالأداء الرجولي للاعبي الأهلي، والانضباط الفني والسلوكي والروح العالية، وإصرارهم على تحقيق الهدف، مشيرًا إلى أن التأهل لنصف نهائي البطولة يعد خطوة إيجابية كبيرة نحو الحفاظ على اللقب.

وأكد الكابتن محمود الخطيب ثقته الكبيرة في قدرة كافة عناصر المنظومة على استكمال المشوار في مباراتي نصف النهائي والتأهل للمباراة النهائية وإحراز اللقب، لإسعاد جماهير الأهلي.

 

شادي محمد: صعود الأهلي أمر طبيعي

أكد شادي محمد نجم النادي الأهلي الأسبق أن صعود المارد الأحمر اليوم للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا يعتبر أمر طبيعي.

وقال شادي محمد خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "حضرة المواطن": "الأهلي استحق التأهل على حساب صنداونز الفريق المحترم والعنيد والذي يمتلك مقومات النجاح، ولكن ظهروا بدون أنياب أمام خبرات لاعبي الأهلي.

وتابع: هناك من يشكك في قدرة الأهلي بالفوز بالبطولات، ولكن كل هذا غير صحيح تماما، ولن يستطيع أحد الوصول إلى ما يفعله الأهلي في بطولات إفريقيا وتحقيق الانتصارات بشكل متتالٍ.

 

أخبار الزمالك

الزمالك في إسكندرية لملاقاة المصري

غادر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمس السبت إلى الإسكندرية للدخول في معسكر مغلق قبل مواجهة المصري البورسعيدي في بطولة الدوري الممتاز.

 

صبحي يعين لجنة جديدة لإدارة الزمالك

أعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي تعيين لجنة جديدة لإدارة نادي الزمالك؛ خلفا للجنة الثلاثية التي تدير النادي حاليا بعد تقديم استقالتها.

وأوضح الوزير- في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الشباب والرياضة أمس السبت أن اللجنة الجديدة تتكون من الكابتن حسين لبيب رئيسا، ومحمد الأتربي نائبًا للرئيس، وحسين السمري مديرًا تنفيذيًا، والمحاسب طارق جبريل مديرا ماليا، والدكتور عاطف النمر مديرا للنشاط الرياضي، وعضوية المهندس هاني برزي والدكتور حسام المندوه الحسيني، وعمرو أدهم، والكابتن حسين السيد.

 

حسين لبيب: سنعمل في كل الملفات

أكد حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أن اللجنة الجديدة ستبدأ فور استلامها للنادي العمل في كل الملفات مشيرا إلى أن هناك أولويات سيتم العمل عليها الفترة المقبلة.

وأوضح لبيب في تصريحاته عقب توليه المهمة أن اللجنة تضع ثلاث أولويات لها وهي العمل على استقرار كافة الفرق الرياضية بالنادي وخاصة فريق الكرة والاهتمام بالجانب الاجتماعي بالنادي وكذلك ملف التمويل للنادي والاستمرارية على حل الأزمة المالية بالنادي.

وتابع: "لسنا طرف في أي أزمة مع أي طرف ومهمتنا في غاية الصعوبة ولكننا نسعى للعمل والنجاح في تنفيذها ونسعى لاستغلال علاقتنا الطيبة بالجميع في حل كافة الملفات بالنادي".

وأضاف: "نتمسك بالحفاظ على حقوق النادي في كل المجالات والزمالك قلعة كبيرة ولن نقبل بأي ظلم للنادي".

وأشار رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك إلى أن اللجنة درست كافة الملفات الخاصة بالنادي وسيتم خلال أول 15 يوما في عمر اللجنة حل جزء كبير من الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.

وشدد لبيب على أنه سيتم تخصيص متحدث رسمي لإدارة النادي ومتحدث لفريق الكرة في الفترة القادمة، مشيرا إلى أن ملف تجديد عقود اللاعبين في كل الفرق سيتم العمل عليه وأن أي لاعب من القوام الرئيسي ولم يوقع لأي ناد آخر سيستمر بصفوف الزمالك الفترة القادمة.

 

أخبار أندية أخرى

طولان: أنا متوصي عليّ

انفعل حلمي طولان المدير الفني لفريق إنبي عقب التعادل مع وادي دجلة سلبيا في اللقاء الذي أقيم أمس في الجولة 23 من الدوري الممتاز.

قال طولان في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، "أنا لا أخاف من أحد وأقولها وحتى إذا تم إيقافي لنهاية الموسم، أنا متوصي على أنا والنادي".

وأضاف المدير الفني للفريق البترولي، "مصر كلها كلمتني عقب اللقاء وقالوا إن لي ركلة جزاء مؤكدة لم تحتسب.

 

صليبي لحسام عاشور

أعلن نادي الاتحاد السكندري إصابة حسام عاشور بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، أثناء مباراة فريقه مع المصري البورسعيدي أمس الأول الخميس في الجولة 23 من الدوري الممتاز.

وأكد الدكتور عمرو الأشلم رئيس الجهاز الطبي والدكتور محمد عنان طبيب الفريق انه سيجري جراحة الرباط الصليبي خلال الأسبوع القادم.

وكان مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، برئاسة محمد مصيلحي، قد أعلن عن التوقيع مع حسام عاشور، لاعب وسط النادي الأهلي، لمدة موسمين، بنهاية الموسم الماضي.

 

أخبار بيراميدز

محمود صابر: مواجهة أنييمبا مهمة

قال محمود صابر لاعب فريق نادي بيراميدز إن مواجهة أنييمبا اليوم ستكون غاية في الأهمية والفريق يضع لها ألف اعتبار، خاصة أنها أمام فريق كبير صاحب خبرات كبيرة في البطولات الإفريقية وسبق له التتويج مرتين بدوري الأبطال، وبالتالي لا يمكن التهاون مطلقا والتعامل مع المباراة على أنها نهائي ولابد من تكرار الفوز فيها.

أوضح محمود صابر في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء أنييمبا الذي يقام في الثالثة عصر الأحد باستاد أنييمبا في مدينة آبا النيجيرية بإياب الدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية الإفريقية أن بيراميدز لا يمكن أن يتعامل مع المباراة بتهاون خاصة بعد الفوز الكبير في الذهاب برباعية حيث أن كرة القدم بها كل شيء وكرة القدم تحمل المفاجآت دائما.

 

أروابارينا: مواجهة أنييمبا صعبة

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز إن مباراة أنيمبا التي تقام في الثالثة ظهر اليوم الأحد باستاد أنيمبا في مدينة آبا بإياب الدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية الإفريقية، مهمة للغاية ولابد من التركيز فيها والعمل على تكرار الفوز مرة أخرى مثلما حدث في لقاء الذهاب بالقاهرة والذي انتهى بفوز بيراميدز بأربعة أهداف مقابل هدف.

أوضح أروابارينا في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة أنييمبا أن المباراة غاية في الأهمية ولابد من نسيان نتيجة مباراة الذهاب التي لا يمكن الاعتماد عليها في مثل هذه المواجهات، خاصة وأن بيراميدز يواجه فريقا كبيرا ويمتلك خبرات ضخمة في البطولات الإفريقية وبالتالي لابد من التركيز والعمل على تكرار الفوز.

المدير الفني أوضح أن كرة القدم بها كل شيء وكرة القدم لا تعرف المستحيل وبيراميدز حضر من أجل تقديم لعبه الطبيعي ومستواه، مشددا على أن اللعب على النجيل الصناعي صعب جدا، حيث ستكون حركة الكرة أسرع كثيرا وبالتالي لابد من الأخذ في الاعتبار التمريرات السريعة والطولية والتعامل البدني الجيد مع المباراة وتقسيمها في ظل اللعب على نجيل صناعي وفي أجواء حارة ورطبة.

 

بيراميدز يختتم تدريباته

اختتم فريق نادي بيراميدز تدريباته عصر أمس بمدينة آبا النيجيري استعدادا لخوض مباراة إنييمبا في إطار لقاءات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية.

 

بيراميدز بالأبيض وأنييمبا بالأزرق

أقيم أمس بأحد فنادق مدينة آبا النيجيرية الاجتماع الفني التحضيري لمباراة أنيمبا وبيراميدز في إطار لقاءات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتم خلال الاجتماع على ملابس الفريقين حيث سيرتدي أنيمبا صاحب الأرض اللون الأزرق الكامل فيما يرتدي حارس مرماه اللون البرتقالي، ويظهر نادي بيراميدز باللون الأبيض كاملا ويرتدي حارس المرمى اللون الأصفر الكامل خلال اللقاء.

وتقرر أن يتحرك بيراميدز من مقر فندق إقامته نحو ملعب المباراة في الواحدة ظهرا ليصل لاستاد آبا الذي يبتعد قرابة ١٥ دقيقة عن فندق الإقامة وسط حراسة من قوات الأمن النيجيرية.

وتم التأكيد أنه في حال وصل أنييمبا للتعادل بدأت النتيجة في مباراة الذهاب فإن اللقاء سيذهب مباشرة إلى ركلات الترجيح دون اللجوء لوقت إضافي.

 

التماس الاتحاد لتخفيض عقوبات مباراة المصري

أرسلت إدارة نادي الاتحاد السكندري التماس للاتحاد المصري لكره القدم لتخفيض العقوبات التي اتخذتها إدارة المسابقات والتي صدرت اليوم بخصوص أحداث مباراة المصري البورسعيدي التي أقيمت يوم الخميس الماضي.

وأكدت إدارة نادي الاتحاد السكندري أن هذه العقوبات مبالغ فيها وبصفة خاصة العقوبة الموقعة على حسام حسن الذي لم تصدر منه أفعال على الإطلاق تستوجب هذه العقوبة المبالغ فيها.

وتواصل محمد مصيلحي رئيس النادي مع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بخصوص هذه العقوبات وطالب مراجعة هذه القرارات بشكل كامل بما يحقق العدالة بين جميع الأندية في نفس الأحداث والمواقف المتشابهة.

وأوضح مصيلحي أنه على تواصل دائم ومستمر مع الجهاز الفني بقياده التوأم حسن لدعمهم ومساندتهم.

وأن مجلس إدارة النادي على ثقة كبيرة بقدرة الجهاز الفني على تخطي هذه المرحلة الصعبة وعدم التوفيق خلال المباريات الاخيرة والعودة مجددا للعروض القوية التي قدمها الفريق.

 

أخبار ألعاب أخرى

الباروكي ينهي البروفة الأخيرة للمانش

أنهى السباح العالمي سيد الباروكي، بطل العالم للسباحة بالمونو، وصاحب الأرقام القياسية العالمية بموسوعة جينيس ريكورد، البروفة قبل الأخيرة بالسباحة لمدة ٣ ساعات ونصف الساعة في بحيرة التمساح برفقة مدربة غريب عطية ذلك استعدادًا للسباحة في بحر المانش من اجل الدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ليصبح أول سباح في العالم يعبر المانش بطول 32 كم سباحة بزعانف المونو.

وقد ظهر "الباروكي" بمستوى فني عالٍ خلال السباحة في مياه بحيرة التمساح بالإسماعيلية.

ومن المنتظر أن يجري البروفة الأخيرة بالسباحة في الإسكندرية خلال الفترة المقبلة قبل سفره إلى إنجلترا لعبور المانش لأول مرة ليدخل موسوعة جينيس ريكورد للأرقام العالمية.

 

أخبار عالمية

ميسي يروي ذكرياته

أعلن ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة، بأنه كان لديه الرغبة في الحصول على أكبر قدر ممكن من قمصان اللاعبين الذي لعب أمامهم، مشيرًا إلى أغرب الأشياء التي حدثت معه خلال مسيرته

وتحدث ميسي خلال حواره مع صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، حيث قال عن هذا الأمر: "أشعر بالأسف لأن هناك لاعبين رائعين لم أطلب منهم القمصان عندما كنت طفلًا".

وتابع ميسي: "بالطبع أمثال الظاهرة رونالدو، روبرتو كارلوس، وأيضًا غيرهم كنت أرغب في أن أحصل على قمصانهم".

وأشار ميسي إلى سعادته الكبيرة عندما يطلب منه اللاعبين الصغار الحصول على قميصه، مؤكدًا على أنهم يفعلون ذلك بطريقة جيدة.

 

ميسي يجدد عقده

مد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، صلاحية عقده مع فريقه برشلونة الإسباني، لنهاية موسم 2021/2022، وذلك وفقًا لمراسل شبكة قنوات بي إن سبورتس المقيم بالمدينة الكتالونية.

وكان ميسي قريبًا من الرحيل عن برشلونة، نهاية الموسم الجاري، حيث أنه تقرر عدم مشاركته في لقاء إيبار مساء أمس السبت، لإعطائه قسطًا من الراحة قبل منافسات كوبا أميركا بالشهر المقبل.

 

صراع ثلاثي في الدوري الإنجليزي

تشهد الجولة الـ38 الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز كرة القدم اليوم الأحد، صراعا ثلاثيا بين تشيلسي وليفربول وليستر سيتي، على البطاقتين الأخيرتين لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

أخبار اتحاد الكرة

قرارات لجنة المسابقات

اتخذت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عددا من القرارات، نتيجة لما استجد من أحداث، على النحو التالي:

إيقاف حسام حسن المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري 4 مباريات، وتغريمه 20 ألف جنيه، للسلوك غير الرياضي، خلال مباراة فريقه أمام النادي المصري.

إيقاف مروان عطية لاعب الاتحاد السكندري مباراة واحدة لحصوله على الإنذار الثالث في مباراة فريقه أمام المصري.

منع محمد عبد الجليل عامل غرفة خلع ملابس نادي الاتحاد من مرافقة الفريق خلال مبارياته على أرضه وخارجها حتى أخر الموسم 2020/2021، وتغريمه 50 ألف جنيه.

تغريم الطبيب عمرو محمود من نادي الاتحاد السكندري 20 ألف جنيه، لما بدر منه خلال مباراة الفريق مع المصري.

كما قررت إدارة المسابقات توقيع غرامة مالية على النادي المصري 20 ألف جنيه لتأخر نزول الفريق أرض الملعب 3 دقائق في بداية المباراة.

كما أحالت إدارة المسابقات، المذكرة الواردة من النادي الأهلي بشأن ايقاف عدد من اللاعبين الشباب والناشئين بنادي الزمالك إلى إدارة مسابقات المراحل السنية والناشئين بالاتحاد للرد على ما جاء بها

 

ليفربول لم يوضح موقف صلاح

أكد أحمد مجاهد، عضو اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن نادي ليفربول الإنجليزي، لم يرسل أي خطاب إلى الآن يوضح موقف محمد صلاح من المشاركة في الأولمبياد.

 

عودة إيهاب جلال

شهد فريق الكرة الأول بالإسماعيلي عودة إيهاب جلال المدير الفني لقيادة التدريبات بعد تماثله للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا.

في بداية المران حرص إيهاب جلال على عقد محاضرة وسط ترحيب من كافة أعضاء الفريق على عودته لقيادة الدراويش.

المران شهد حضور علي أبو جريشة رئيس اللجنة الفنية وعماد سليمان عضو اللجنة الفنية، المشرف على الفريق والمهندس تامر موسى عضو مجلس الإدارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز