عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رحلة من السحر إلى خليج "ها لونج" أعجوبة فيتنام "صور"

خليج هالونج  في فيتنام أحد عجائب الطبيعة الساحرة وواجهة سياحية مميزة وفريدة من نوعها لمحبي الهدوء والسكينة والتناغم مع مشاهد الجمال البكر من جبال ونباتات ومياه صافية.



 

 

 

يمتد خليج ها لونج على مساحة 1553 كيلو متر ويبلغ طوله 120 كيلو متر ويضم أكثر من 2000 جزيرة صغيرة من جبال الحجارة الكلسية ، ويحده من الشمال الصين ويحدها من الغرب والجنوب الغربي جزيرة كات ، ويعد من أكثر مناطق الجذب السياحي حول العالم خاصة لهواة رياضة الغطس والإبحار بالزوارق ومحبي تسلق الأجراف الصخرية وهواة التصوير الفوتوغرافي.

 

 

 

 

تنتشر بالخليج أذرع الحجر الجيري ويشتهر بمياهه الزمردية المتلألئة وجزره التي تحيطها غابات كثيفة دائمة الخضرة ، لتشكل لوحة فنية طبيعية تأسر القلوب ، كما يمتاز باعتدال درجات الحرارة طوال العام لذلك يعد مزارا سياحيا مناسبا في كل الأوقات.

 

 

 

 

 

تزخر تلك الجزر الكلسية بخليج ها لونج  بالعديد من الكهوف المخفية مع الكثير من الصواعد والهوابط  والتي يمكن الوصول إليها بواسطة القوارب والتمتع برحلة بحرية ساحرة بين الجزر المتناثرة ، ومن أشهر تلك الكهوف كهف سونج سوت في جزيرة بو هون ، والذي يبلغ حجمه حوالي 10000 متر مربع ، جدير بالذكر أن خليج ها لونج هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو نظرا لطبيعته الساحرة الخلابة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز