عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ الشرقية يعتمد قواعد القبول بالصف الأول الابتدائي

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، القواعد والضوابط المنظمة للقبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2021/2022 وذلك حرصا منه على مصلحة ابنائنا الطلاب وللتيسير علي اولياء الامور في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.



 

 

ومن جانبه أوضح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن الضوابط والتعليمات بشأن التقدم والتنسيق للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2021 /2022 كالآتي:

يتم الإعلان في مكان واضح بالمدارس والادارات التعليمية عن فتح باب التقدم للتسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائي وذلك في الفترة من 1/6/2021 وحتى 30/6/2021 بحيث لا يقل سن المتقدم عن 6 سنوات في 1/10/2021 ولا يزيد على تسع سنوات. التقديم الكترونيا عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم "Emis.gov.eg" باستخدام الرقم القومي للطفل من واقع شهادة ميلاده المميكنة. في حالة التعسر في التقديم الكترونيا يتم توجه ولي الأمر الى المدرسة التي يرغب التقدم اليها ومعه شهادة الميلاد الاصلية وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر ليتولى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة التقديم له، على أن يسجل ولي الأمر ثلاث رغبات وبحد أقصى خمس رغبات بالمدارس الحكومية.

تلتزم المدارس بتسجيل طلبات التقدم الالكتروني للصف الأول الابتدائي لاولياء الامور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الالكتروني خلال الفترة المحددة سابقا.

بالنسبة للطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم بتقديم أوراق الالتحاق في الادارة التعليمية وتقوم ادارة الاحصاء بالادارة بتسجيل بيانات الطفل.

يمتد سن الالتحاق للتلاميذ ذوي الاعاقة البسيطة من 6 سنوات الى 12 سنة.

تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين بعد ترتيب المقبولين تنازليا من الاكبر سنا الى الاقل سنا.

يتم القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقديم خلال الفترة من 1/7/2021 وحتى 31/7/2021 .

يمكن لولي الأمر الإطلاع على نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الالكتروني للوزارة.

أضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تشكيل لجان لاستلام الملفات الورقية من المقبولين الكترونيا بالمدارس بجانب تشكيل لجان التنسيق والتي ستكون مسؤوله عن مراجعة السن واستيفاء باقي الملف واعاده توزيع التلاميذ علي المدارس داخل القرية او المربع السكني بما يحقق الكثافة المعتدلة.

أشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم الي أن معايير التنسيق هي السن بحيث لا تقل سن الطفل عن 6 سنوات والموقع الجغرافي من واقع بطاقة الرقم القومي او إيصال كهربا او غاز اومياه او تليفون وعلي جميع المدارس الالتزام بالتعليمات الواردة من الشؤون المالية والادارية فيما يخص الطوابع والتمغات المطلوبة لملف التقدم وعدم قبول أي صورة من صور التبرعات العينية او المادية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز