عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تقليد وترويج العملات الوطنية بمحافظات الصعيد

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط تشكيل عصابي تخصص في تقليد وترويج العملات الوطنية بمحافظات الصعيد. 



 

كانت معلومات وتحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، قد أكدت تردد شخصين مقيمين بمحافظة أسيوط على الأكشاك والمحلات التجارية الكائنة بنطاق محطة قطار أسيوط، وبحوزتهما عملات وطنية مقلدة بقصد ترويجها.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما عدد من العملات الوطنية المقلدة فئات مختلفة، وبفحص العملات المضبوطة فنياً، تبين أنها مقلدة باستخدام طابعة كمبيوتر تعمل بنظام الحبر النفاث، وبمواجهتهما اعترفا بتحصلهما على العملات المقلدة من شخصين آخرين، أحدهما يقيم بمحافظة القليوبية والآخر بمحافظة المنيا.

 

وتم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، لتحديد مصدر تقليد تلك العملات والأدوات المستخدمة فى عملية تقليدها؛ حيث أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب تلك الواقعة شخصين، أحدهما يقيم بدائرة مركز شرطة المنيا بمحافظة المنيا، وآخر يجرى العمل على ضبطه.

 

وتبين قيام الأول بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال تقليد وترويج العملات الوطنية والأجنبية "فئات مختلفة"، واتخاذه من مسكنه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى بنطاق محافظات أسيوط والمنيا وبنى سويف.

 

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، مديرية أمن المنيا، والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمكن ضبط الأول، وعُثر بمسكنه على كميات كبيرة من العملات النقدية المقلدة "وطنية – أجنبية" فئات مختلفة، وكمية من الأفرخ الورقية، مطبوعا عليها عملات وطنية وأجنبية من فئات مختلفة معدة للتقطيع، وأخرى ملصق عليها عملات نقدية صحيحة معدة للطباعة، وجهاز كمبيوتر بمشتملاته.. بفحصه فنياً تبين احتواؤه على صور لعملات نقدية "وطنية – أجنبية "مقلدة، بالإضافة إلى طابعة ألوان حديثة، وهاتف محمول يحتوي على العديد من المحادثات بينه وبين عملائه على مواقع التواصل الاجتماعي ومبلغ مالى.

 

وبمواجهته أقر بممارسه نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز