عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الإسكندرية يشدد على استمرار الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز

شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، على جميع المديريات الخدمية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بالاستمرار في الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز.



 

ووجه الشريف - في بيان اليوم الأربعاء - مديرية التموين بتوفير كافة السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، والقيام بحملات مرورية مفاجئة للتأكد من عدم استغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال.

 

وفي سياق متصل، قال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية المحاسب محمد سعد الله، إن المديرية شنت خلال الأيام الماضية العديد من الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز بنطاق الإدارات التموينية السبع، للتأكد من توفر السلع للمواطنين، ورصد أي مخالفات وتحرير محاضر لردع للمخالفين.

 

وأشار أحمد إلى أن إجمالي المحاضر التي تم تحريرها للمخابز البلدية المخالفة بلغ 88 محضرًا من بينها 23 محضرًا لإنتاج خبز ناقص وزن، وتحرير 18 محضرًا للمخابز البلدية التي توقفت عن العمل دون إذن مسبق، وخلال المرور على المنشآت تم تحرير 35 محضرًا لعدم وجود شهادة صحية، و27 محضرًا لعدم إعلان المحال عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق.

 

وأوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تحرير 6 محاضر لمخابز سياحية بدون ترخيص، و8 محاضر لاستخدام مطبوعات في تغليف المواد الغذائية بالأسواق تضر بالصحة العامة للمواطنين، وتحرير 5 محاضر بيع اسطوانات بوتاجاز بسعر أزيد عن المحدد، و5 محاضر للمنشآت المخالفة لبيعها سجائر بسعر أزيد، وتحرير محضرين لبقال تمويني مخالف، و6 محاضر لمنشآت لعدم حملها ترخيص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز