عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

4 عوامل تنقذ الإفريقي التونسي من شبح الهبوط

الإفريقي التونسي
الإفريقي التونسي

يعيش فريق الإفريقي التونسي فترة استثنائية خلال الموسم الجاري من الدوري التونسي، حيث بات الفريق مهددًا بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.



 

ومن المقرر أن يخوض الإفريقي مباراة حاسمة، اليوم الأربعاء، أمام نظيره الملعب التونسي، في الجولة الأخيرة من الدوري التونسي، ويتعين عليه تحقيق نتيجة إيجابية على الأقل التعادل لضمان البقاء في الدوري والابتعاد عن شبح الهبوط.

 

وفي حال تعرضه للهزيمة مع فوز باقي الأندية التي تصارع شبح الهبوط، ستؤدي به إلى اللعب في دوري المظاليم الموسم المقبل.

 

ومن جانبه يسعى الإفريقي إلى تفادي تكرار سيناريو كارثي، قد سبق وحققه فريق ريفر بليت الأرجنتيني عام 2011م، والذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية بعد أكثر من قرن لعبه في دوري الدرجة الأولى.

 

ويعتبر فريق الإفريقي التونسي هو ثاني أكبر فريق في تونس بعد الترجي التونسي، حيث يملك 13 لقبًا لبطولة الدوري التونسي.

 

وتستعرض لكم بوابة روزاليوسف 4 عوامل تبعد الإفريقي عن شبح الهبوط.

 

التفوق التاريخي

 

 يمتلك فريق الإفريقي التونسي تفوق تاريخي كاسح على حساب نظيره الملعب التونسي، حيث نجح في تحقيق الفوز في 67  مواجهة من أصل 125 مباراة، فيما حسم التعادل 38 لقاء، بينما تلقى الهزيمة في 20 مواجهة فقط.

 

صحوة الفريق

 

شهد الدور الثاني من بطولة الدوري التونسي، تطور لافت للنظر في أداء فريق الإفريقي التونسي، وتحديدًا منذ تولي منتصر الوحيشي القيادة الفنية للفريق، خلفًا للمدرب قيس اليعقوبي.

 

تعثر المنافسين

 

إن خسارة الإفريقي للديربي أمام الملعب التونسي لا تعني هبوطه حتميا إلى دوري الدرجة الثانية، نظرًا لأن منافسيه مطالبين بتحقيق نتائج إيجابية في المباريات الصعبة التي تنتظرهم في الدوري.

 

ومن المتوقع أن مهمة منافسي الإفريقي لن تكون سهلة على الإطلاق، حيث إن فريق البنزرتي سيكون مجبرًا على الفوز على اتحاد بن قردان، والذي يسعى هو الآخر، لاحتلال المركز الثالث في ترتيب الدوري العام المؤهل للنسخة المقبلة من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

كما أن فرق الاتحاد المنستيري والأولمبي الباجي ونجم المتلوي ستكون مطالبة بالفوز، أو التعادل على أقل تقدير، خلال المواجهات التي ستجمعها تباعًا بكل من مستقبل سليمان والنجم الساحلي والترجي التونسي.

 

مساندة الجماهير

 

 ومن جانبها قامت جماهير وعشاق فريق الإفريقي التونسي، بجملة من المبادرات في الأيام الأخيرة، لمساندة فريقها قبل مواجهة الديربي أمام الملعب، و رفضت الجماهير انتقاد الفريق واللاعبين والجهاز الفني في هذه الفترة الحرجة، وقرروا دعم الفريق معنويًا قبل اللقاء الحاسم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز