عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة تكشف حقيقة عودة الجماهير للملاعب

جماهير الكرة المصرية
جماهير الكرة المصرية

كشفت الدكتور نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، حقيقة ما يتردد في الآونة الأخيرة بشأن عودة الجماهير للمدرجات في كرة القدم خلال الفترة المقبلة.  



 

وقالت الدكتورة نهى عاصم، في تصريحات هاتفية عبر مداخلة لبرنامج "حضرة المواطن"مع الإعلامي سيد علي:  "إن عودة الجماهير يعد قرارًا لجهات مختلفة وليس وزارة الصحة فقط".  

 

وتابعت مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث: "هذا القرار من الصعب تحديده اليوم والرأي يكون توافقيًا بناءً على أمور مختلفة، وفي الأخر الأمور تتضح وكل أسبوع تختلف القرارات ووفقا للوضع القائم.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس الاثنين، عن خروج 546 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 182024 حالة.

 

وتم تسجيل 1188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 61 حالة جديدة.

 

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الاثنين 246909 من ضمنهم 182024 حالة تم شفاؤها، و14388 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز