عاجل
السبت 4 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى .. أول جامعة فى مصر تحصل على تقييم خمس نجوم من خلال تقييم QS

أ.د.اسماعيل عبد الغفار
أ.د.اسماعيل عبد الغفار

تتويجا لدورها فى اثراء منظومة التعليم الجامعى ومواصلة لجهودها  فى  تطوير الاطار المؤسسى ..فقد حققت الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري   تقييما مميزا في تصنيف QS Top Universities (QS Stars) ، حيث حصلت الاكاديمية وبجدارة علي تقييم الخمس نجوم كتقييم عام للجامعة QS 5 Stars Overall Ranking  وتعد QS من أكبر جهتين لتقييم الجامعات فى العالم.



وبذلك تعتبر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  أول جامعة على مستوى جامعات مصر تحصل على تقييم 5 نجوم في سبع مؤشرات مختلفة ضمن تقييم مؤسسة “كيو إس”.

 

ومن الجدير بالذكر ان بحصول الاكاديمية على تقييم 5 نجوم  قد انضمت الي قائمة  جامعات الوطن العربى الحاصلة علي تقييم 5 نجوم والتي تشتمل على 11 جامعة اخرى فقط علي مستوي الوطن العربي.

 

وقد توجه  الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، بالشكر إلى اللجنة المعنية بملف الأكاديمية في تصنيفات «كيو إس» للتعليم العالي برئاسة الاستاذ الدكتور ياسر جابر عميد البحث العلمي والإبتكار ،وقد أكد سعادته أن تلك الطفرة النوعية في ترتيب الأكاديمية على مختلف المستويات محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا هي محصلة جهد ونتاج عمل شاق من جانب السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى استراتيجية وخطة محددة حتى تواصل الأكاديمية نشر رسالتها بعد أن أصبحت صرحًا علميًّا شامخًا ومنارة للعلم في مصر والعالم العربي.

 

وأشار  إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بما لديها من مميزات وكفاءات قادرة دومًا قادرة على الإرتقاء والتقدم والتجدد والتكيف بما يتناسب مع التطورات العلمية والتكنولوجية على مستوى المنظومة التعليمية في مختلف دول العالم.