عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا الخارجية الفلسطيني والإيطالي يبحثان آخر التطورات

قدم وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، تعازيه وتعازي الحكومة والشعب الإيطالي نتيجة لسقوط أعداد كبيرة من الضحايا الفلسطينيين، معربا عن قلقه البالغ من التصعيد، والذي كان نتيجة لاعتداءات إسرائيل المتعددة بحق سكان حي الشيخ جراح والمسجد الاقصى المبارك، مطالبا بوقفه حفاظا على حياة الأبرياء من المدنيين.



وبحث وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الاثنين، مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو - وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - آخر تطورات الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والضفة، وفي القدس بشكل خاص.

وأكد دي مايو أهمية الاجتماع الذي سيعقد يوم غد لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي لمناقشة هذا العنف المتواصل، والدعوة لوقفه لتقديم المساعدات الإنسانية وتوفير الامكانية لاستئناف المسار السياسي، مع أهمية وقف كافة الإجراءات الآحادية خاصة في مدينة القدس وما له علاقة بالاستيطان أو إخراج المواطنين الفلسطينيين من منازلهم أو بتغيير الوضع القائم للأماكن المقدسة وتحديدا المسجد الاقصى المبارك.

من جانبه، أعرب المالكي عن رغبة بلاده في رؤية نهاية لهذه الاعتداءات، مشيرا إلى أنها تبذل كل الجهد الممكن مع عديد الجهات لصالح الضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وفتح الأفق السياسي لإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز