عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف تتطابق مع تقرير لـ"بوابة روزاليوسف"

يائير لبيد
يائير لبيد

جاءت تصريحات رئيس حزب يش عتيد، يائير لبيد، المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة اليوم الأحد، متطابقة مع تحليل إخباري نشرته بوابة روزاليوسف أمس السبت؛ تحت عنوان المتطرفون اليهود وحماس في خدمة نتنياهو".



"بوابة روزاليوسف" تفضح نتنياهو

وتضمن التقرير أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يسعى لإطالة أمد الحرب في غزة، من أجل تحقيق مكاسب سياسية وإفشال تشكيل حكومة إسرائيلية، برئاسة بينيت، مما يفتح الباب لمحاكمة نتنياهو.

قال يائير لبيد، اليوم الأحد، إن الاعتبارات السياسية كانت وراء العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة ، قائلاً إنه إذا كان لدى إسرائيل حكومة عاملة، فلن تتدخل الأمور الأمنية في السياسة.

كما اتهم لبيد، الذي كلف بتشكيل ائتلاف بعد انتهاء ولاية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، النائب الكهاني إيتامار بن غفير بأنه كان له دور مركزي في تصعيد التوترات التي أدت إلى أعمال شغب في جميع أنحاء البلاد وفي نهاية المطاف اشتعال الحرب بين إسرائيل وقطاع غزة. "لن يسمح أحد لمجنون يحمل بطاقة مثل إيتامار بن غفير بإضرام النار في القدس ومن ثم البلد بأكمله".

 

علاوة على ذلك، قال لبيد ، إذا تم تشكيل حكومة بنجاح، فلن يضطر أحد إلى أن يسأل نفسه "لماذا يندلع الحريق دائمًا على وجه التحديد عندما يكون ذلك مناسبًا لرئيس الوزراء".

 

ورد بن غفير قائلاً إن لبيد كان "إلى جانب المشاغبين وحماس ... كانوا يقومون بأعمال شغب حتى قبل أن أفتتح مكتباً".  وفي وقت سابق من هذا الشهر، أنشأ بن غفير مكتبًا مؤقتًا في حي الشيخ جراح المضطرب في القدس الشرقية ، مما أدى إلى جولة جديدة من الاشتباكات.

بينيت يهرب إلى منطقة الراحة المازوخية الخاصة به: تحت سيطرة نتنياهو

نتنياهو حول العنف اليهودي العربي: “كل من يتصرف كإرهابي سيعامل على هذا النحو”

وفي الوقت نفسه، أدان رئيس القائمة العربية الموحدة، منصور عباس، الهجمات على دور العبادة اليهودية والمسلمة، قائلاً: "يجب علينا الابتعاد عن الأماكن المقدسة، لإبقاء هذا الأمر خارج دائرة الصراع.

وفي الأسبوع الماضي، أوقف رئيس يمينا نفتالي بينيت محادثات الائتلاف مع الأحزاب المعارضة لنتنياهو، قائلاً إنه بالنظر إلى حالة الطوارئ في المدن المختلطة السكان بين العرب واليهود، فإن التشكيلة المخطط لها للحكومة التي سيقودها هو ولبيد لن تكون كذلك. قادرين على إدارة الموقف لأنه أصبح من الضروري نشر القوات العسكرية والقيام باعتقالات.  وقال إن القيام بذلك سيكون مستحيلا إذا كان التحالف متحالفا مع القائمة العربية الموحدة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز