عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 طرق للحصول على ابتسامة مميزة وساحرة في العيد

دكتورة نانسي محمود
دكتورة نانسي محمود

الحصول على ابتسامة مميزة حلم كثير من السيدات لاسيما خلال المناسبات المختلفة والأعياد، وتقول دكتورة نانسي محمود، إخصائية تجميل الأسنان والتركيبات الثابتة، أنه يجب معرفة ما هي إبتسامة المشاهير أو ابتسامة هوليوود سمايل وكيف نحصل عليها، لافتة إلى أن ابتسامة هوليوود هي الابتسامة النموذجية والمثالية للأسنان ويمكن الحصول عليها بعدة طرق وهي: التقويم ونلجأ له في حالة وجود إعوجاج للأسنان وهناك ثلاثة أنواع منه هي التقويم المعدني، والتقويم الشفاف الثابت، التقويم الشفاف المتحرك.



 

 

وقالت أن هناك أيضاً التركيبات الثابتة (الفينير واللومونير)، والفينير هي قشرة خزفية تغطي السطح الخارجي للسنة وسمكها من 0.5 إلى 0.7 مم لذلك علينا برد نفس السمك من سطح السنة الخارجي، أما اللومونير فهي الجيل الثالث من عدسات الأسنان ويكون سمك العدسة حوالي 0.1 مم وهو نفس سمك عدسة العين لذلك لا يتطلب برد للأسنان ولا لسطح السنة الخارجي.

 

وأوضحت أن هناك زراعة الأسنان، وفي هذه العملية يتم تعويض المفقود من الأسنان عن طريق الزراعة بالليزر وقد أصبحت من أبسط العمليات الآن ومنها ما هو فوري.

 

ولفتت إلى أن هناك كذلك هوليوود سمايل المتحركة (سناب أون سمايل)، وهي عبارة عن تركيبة متحركة لإخفاء كل عيوب الأسنان حتى الأسنان المفقودة والمعوجة.

 

 

وأخيرا قالت دكتورة نانسي أن تبييض الأسنان يسمح كذلك بالحصول على ابتسامة جميلة، وهناك تبييض ضوئي وتبييض بالليزر وتبييض كيميائي، وأفضلهم هو التبييض بالليزر لأنه أسرع وأحدث فالجلسة لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة ويتم تفتيح الأسنان من 6 إلى 8 درجات وهو يقلل من حساسية الأسنان مقارنة بطرق التبييض الأخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز