عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| مشاحنات ودماء في الطوابير أمام محطات البنزين والسولار الأمريكية (صور)

تكدس السيارات أمام المحطات
تكدس السيارات أمام المحطات

أثار تشغيل الغاز بعد اختراق كمبيوتر لأكبر خط أنابيب للوقود في البلاد قلق سائق الشاحنة في نورث كارولينا جوناثان كينج بشأن ما إذا كان بإمكانه أداء وظيفته.



طوابير السيارات أمتدت لمسافات طويلة
طوابير السيارات أمتدت لمسافات طويلة

 

الأمريكيو يلجاون إلى تخزين الوقود

قال كينغ في محطة وقود مكتظة خارج ونستون سالم: "أقود سيارتي في كل مكان"، "إنه مشغول حقًا. ونعم، مع مرور الوقود بالطريقة التي يسير بها، سيكون الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لنا، نأمل أن نتمكن من تجاوزها".

أدى هجوم الأمن السيبراني على خط الأنابيب إلى اكتناز الوقود وشراء الغاز وسط حالة من الذعر في أجزاء من جنوب شرق الولايات المتحدة، ما أثار الخوف والتوتر بين أولئك الذين انتظروا في طوابير طويلة للحصول على الغاز. وبينما بدأت كولونيال إعادة تشغيل خطوط الأنابيب في وقت متأخر من يوم الأربعاء، قالت الشركة إن الأمر سيستغرق عدة أيام حتى تعود عمليات التسليم إلى طبيعتها.

السيارات انتظرت 4 ساعات للحصول على الوقود
السيارات انتظرت 4 ساعات للحصول على الوقود

 

كان المشهد في محطات الوقود بعيدًا عن المعتاد يوم الأربعاء بعد أن أعلن حكام ولايتي كارولينا الشمالية وفيرجينيا حالة الطوارئ للمساعدة في ضمان الإمداد بالغاز والوصول إليه.

ومع خروج الناس في المنطقة من عمليات الإغلاق والقيود المفروضة على جائحة الفيروس التاجي، خشي البعض من احتمال فقدان الأجور والتغيب عن مواعيد الأطباء، كانوا قلقين أيضًا بشأن إلغاء الخطط مع أفراد العائلة الذين بدأوا في رؤيتهم مرة أخرى.

قالت ماري جولدبرج، 60 عامًا، من نورفولك بولاية فرجينيا، إنها بحاجة إلى سيارتها للعمل وأيضًا لرؤية أحفادها- الذين بالكاد تمكنت من رؤيتهم العام الماضي، وتشمل وظيفتها تقديم قمصان للأحداث وغيرها من المنتجات الترويجية.

قالت جولدبرج: بينما كانت مضخة بطيئة التشغيل تملأ خزانها لأكثر من 20 دقيقة في 7-Eleven: "لا يمكنني الحصول على أموال حتى يحصل زبائني على منتجاتهم".

كان عامل البناء جمر جاتيسون، 36 عامًا، يملأ خزانه هناك الأربعاء قبل أن يحدد موعدًا مع الطبيب. قال جاتيسون: "أنا على وشك نفاد الوقود، لذا ليس لدي خيار آخر"، مضيفًا أنه أيضًا سائق أوبر إيتس ولكنه لم يكن يخطط لتوصيل الطعام في تلك الليلة لأنه لم يكن يريد الانتظار في الخط مرة أخرى.

قال روبرت ماكناب، أستاذ الاقتصاد بجامعة أولد دومينيون في فيرجينيا، إن المطاعم والحانات، التي تكافح بالفعل لملء الوظائف الشاغرة، ستجد نفسها مضغوطة بشكل خاص، قد لا يتمكن بعض العمال من القدوم إلى العمل. وقد يتخلى بعض العملاء عن خطط تناول الطعام بالخارج.

وقال ماكناب: "في جميع الاحتمالات، سيتأثر عمال الخدمة بشكل كبير، مع ارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية التي تستهلك جزءًا أكبر من ميزانيات أسرهم، كما انخفض الدخل هذا الشهر بسبب النقص الناجم عن الخوف في البنزين".

 

ويوفر خط الأنابيب الاستعماري حوالي 45٪ من الوقود المستهلك على الساحل الشرقي ولا يوجد نقص في البنزين، وفقا لمسؤولين حكوميين ومحللي طاقة، لكن كانت هناك مشكلة في إيصال الوقود من المصافي على ساحل الخليج إلى الدول التي تحتاجه، ويسارع المسؤولون لإيجاد طرق بديلة لإيصال هذا الوقود.

المحطات وضعت لافتات لا يوجد وقود
المحطات وضعت لافتات لا يوجد وقود

 

تسببت مشاكل التوزيع وشراء الذعر في استنزاف الإمدادات في آلاف محطات الوقود، يوم الأربعاء، تم اصطفاف أربع إلى خمس سيارات عند كل مضخة في Circle K في Clemmons، بولاية نورث كارولينا، وهي منطقة جنوب غرب وينستون سالم على طول I-40.

قال ديتليف بادوريك إنه قاد سيارته إلى أربع محطات وقود قبل أن يجد واحدة حيث يمكنه ملء سيارته. وأعرب عن قلقه من أن السائقين قد يصبحون أكثر توتراً مع توسع الموقف.

"أشعر أن الأمور يمكن أن تسير بشكل يائس قليلاً مع مرور الوقت. حتى الآن، هذا معقول. لكن ليس للجميع، على ما يبدو. قالت السلطات إن شخصين اتهما بالاعتداء بعد قتال على نقاط في طابور في محطة ماراثون للوقود في نايتديل، خارج رالي، بعد ظهر الثلاثاء. قالت الشرطة إن الرجل والمرأة يتجادلان حول بقع كل منهما في وجه الآخر قبل أن يتحول القتال إلى مادي وتضرر هاتف محمول.

ويُظهر مقطع فيديو نُشر على إنستجرام سيارتين اصطدمت ببعضهما البعض في محطة وقود، وقالت الشرطة إن المرأة اتهمت بالاعتداء البسيط ووجهت للرجل تهمة الاعتداء على أنثى وإلحاق الضرر بممتلكات شخصية، كلاهما تم الاستشهاد بهما وأفرج عنهما في انتظار المحاكمة.

في مقاطعة والتون، جورجيا، كان لدى المسعف جيف ليسل ربع خزان من الغاز في سيارته الجيب- لكن لم يكن أحد يعرف أي محطات بالقرب من منزله بها غاز. لذلك، ذهب إلى مرآبه ووجد كمية صغيرة في العلب التي يستخدمها في جزازة العشب في حال احتاج إلى دفعة إضافية لجعلها تعمل. أما بالنسبة لعربات الإسعاف التي يعمل بها، فقال "علينا شراء الوقود من محطات الوقود مثل أي شخص آخر". هذا يعني أنه كلما كان ذلك ممكنًا، كانت سيارات الإسعاف تتوقف للتزود بالوقود عندما تكون محظوظة بما يكفي لتجاوز محطة بها وقود. على طول مسار أبالاتشي، الذي يمتد من جورجيا إلى مين، يعتمد المتنزهون على حافلات نقل السيارات والشاحنات للوصول إلى الممر والحصول على الإمدادات.

محطة وقود
محطة وقود

 

قال رون براون، الذي يدير رحلات Ron Appalachian Trail Shuttles وغالبًا ما يأخذ المتجولون من مطار أتلانتا: "الجميع هنا يشتري من مضخات الغاز نفسها، لذا فإن الخطوط طويلة وبعضها خارج- عليك حقًا البحث عنها" في جبال جورجيا الشمالية، لكنه قال إن المتنزهين يتمتعون بالحيلة الكافية للوصول إلى حيث يحتاجون إلى الذهاب.

وقال: "سيتم تصحيحها لأنها مشكلة كبيرة، والجميع يحتاجون إلى الغاز". "سنستحق فقط حتى يتم ذلك."  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز