عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العيد فرحة في حدود الإمكانيات بالإسماعيلية

اعتاد أهالي الإسماعيلية الاحتفال بعيد الفطر المبارك، بصورة ثابتة طوال الأعوام الماضية، ومنذ قديم الزمان، من مراسم وعمل "كحك وبسكويت وبيتيفور وغريبة"، تلك هي الأنواع المحددة التي اعتاد عليها الجميع، إلا أنه أضيفت بعض من الأنواع الأخرى مؤخرا، مثل السابلية، الكوكيز وأنواع مختلفة وأطعمة مميزة لأنواع البيتيفور، وغيرها من الإضافات المستحدثة لـ"طبق الكعك" الخاص بالاحتفال بعيد الفطر المبارك، مما يعمل على ارتفاع الأسعار من هذه الأنواع المختلفة في الشكل والطعم وأيضا السعر.



 

وتختلف أسعار حلوى العيد في محافظة الإسماعيلية، حسب مكان ومنطقة المحل الذي يباع فيه الحلوى، أيضا تحدد الأسعار طبقا لشهرة المحل وسمعة بضاعته بين أهالي المحافظة.

ففي حي أول التابع لمحافظة الإسماعيلية، يوجد أشهر المحلات المعروفة للجميع، وعليه ترتفع أسعار حلوى العيد بها، فيصل سعر علبة المشكل لوكس إلى ٢٧٥ جنيها والسوبر ٣٩٠ جنيها، فاملي بوكس خشب ٦٢٠ جنيها، علية كعك سادة ١٤٠ جنيها، علبة كعك بالملبن ١٣٠ جنيها، كعك عين الجمل ٢٠٥ جنيهات، علبة البسكويت ١٣٠ جنيها، علبة البيتيفور عادي ١٤٥ جنيها، علبة سابليه ١٥٥ جنيها علبة غريبة ١٦٥ جنيها.

أما في محلات حي ثاني وثالث، التابع لمحافظة الإسماعيلية، فيصل سعر الكيلو من العكك الملبن إلى ٨٥ جنيها، و٩٥ جنيها لكل من الكعك السادة والمكسرات، ٨٥ جنيها لكيلو البسكويت، أما البيتيفور الشيكولاتة فيصل إلى ٩٥ جنيها والغريبة ٨٥ جنيها، وعلبة السابلية تصل إلى ١٣٥ جنيها، أما علبة البيتيفور الأوريجينال فترتفع إلى ١٥٠ جنيها.

ويحقق تفاوت الأسعار في حلوى عيد الفطر المبارك بمحافظة الإسماعيلية بأحيائها الثلاثة، فكرة "إتاحة للفرحة في حدود المسموح"، فجميع الفئات داخل المدينة الصغيرة، تستطيع شراء حلوى العيد، في حدود إمكانياتها المادية المتاحة.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز