عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| ترويض الفيروس في الولايات المتحدة الأمريكية

تراجعت وفيات COVID-19 في الولايات المتحدة إلى متوسط، ​​حوالي 600 يوميًا - وهو أدنى مستوى في 10 أشهر - مع انخفاض عدد الأرواح المفقودة إلى أرقام فردية في أكثر من نصف الولايات، وتصل إلى الصفر في بعض الأيام.



 

في غضون ذلك، انخفضت الإصابات المؤكدة إلى حوالي 38 ألف يوم في المتوسط​​، وهو أدنى مستوى لها منذ منتصف سبتمبر.

في حين أن هذا لا يزال مدعاة للقلق، فقد انخفض بنسبة 85 ٪ من ذروة بلغت أكثر من ربع مليون حالة يوميًا في أوائل يناير.

كانت آخر مرة كانت فيها الوفيات بهذا المستوى المنخفض في أوائل شهر يوليو، منذ ما يقرب من عام. بلغت وفيات كوفيد -19 في الولايات المتحدة ذروتها في منتصف يناير بمتوسط ​​أكثر من 3400 في اليوم، أي بعد شهر واحد فقط من أكبر حملة تطعيم في تاريخ البلاد.

تراجع أعداد الوفيات في الولايات المتحدة

لم تسجل كانساس أي وفيات جديدة من الجمعة حتى الاثنين. في ولاية ماساتشوستس، وضعت بوسطن هيرالد صفرًا كبيرًا على الصفحة الأولى يوم الأربعاء تحت عنوان "لأول مرة في ولاية ما يقرب من عام لا توجد وفيات جديدة بفيروس كورونا".

  وقال الدكتور أميش أدالجا، أخصائي الأمراض المعدية في جامعة جونز هوبكنز، إن التطعيمات كانت حاسمة حتى في الوقت، الذي تكافح فيه الأمة للوصول إلى مناعة القطيع.

وقال: "الهدف الأساسي هو حرمان هذا الفيروس من القدرة على القتل بالمعدل الذي يمكنه، وقد تحقق ذلك"، "لقد قمنا في الواقع بترويض الفيروس.

تم تطعيم ما يقرب من 45٪ من البالغين في البلاد بشكل كامل، وتلقى أكثر من 58٪ جرعة واحدة على الأقل، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. حصل لقاح فايزر هذا الأسبوع على تصريح لاستخدامه في الفئة العمرية من 12 إلى 15 عامًا، في خطوة قد تسهل إعادة فتح مدارس الأمة.

الأطباء مثل الدكتور توم دين في مقاطعة Jerauld الريفية بولاية ساوث داكوتا متفائلون بحذر، قلقون بشأن العديد من الأشخاص، الذين قرروا عدم التطعيم أو أصبحوا متساهلين في الوقاية من العدوى.

وشهدت المقاطعة ثلاث حالات مؤكدة فقط في الأسبوعين الماضيين، وفقًا لبيانات جونز هوبكنز.

قال دين: "ما أخاف منه هو اعتقاد الناس بأن هذا الأمر برمته قد انتهى ولا داعي للقلق بشأنه بعد الآن"، "أعتقد أن الرضا عن الذات هو أكبر تهديد لنا في الوقت الحالي".

النظرة المستقبلية المشجعة تقف في تناقض حاد مع الكارثة، التي تتكشف في أماكن مثل الهند والبرازيل.

يبلغ إجمالي عدد القتلى في الولايات المتحدة حوالي 583000، وتوقعت فرق الخبراء التي استشارها مركز السيطرة على الأمراض في تقرير الأسبوع الماضي، أن الوفيات والحالات الجديدة ستنخفض بشكل حاد بحلول نهاية يوليو، وستستمر في الانخفاض بعد ذلك.

حذر جاستن ليسلر ، أستاذ علم الأوبئة بجامعة جون هوبكنز، من "أعتقد أننا في مكان رائع، لكنني أعتقد أن الهند قصة تحذيرية مهمة".

"إذا كان هناك مزيج صحيح من تردد اللقاح، والمتغيرات الجديدة المحتملة والتراجع سريعًا عن إجراءات التحكم التي تأتي معًا، فمن المحتمل أن نفسد هذا الأمر ولدينا موجة أخرى غير ضرورية تمامًا في هذه المرحلة".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز