عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حملات مكثفة بالمحافظات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار " كورونا"

شنت الأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات اليوم  عددا من الحملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا ، برئاسة رئيس الوزراء ، للحد من انتشار الفيروس ولمجابهة الموجة الثالثة ، بالإضافة إلى حملات تموينية في إطار الحفاظ على صحة المواطنين.



وفي دمياط ، أكدت محافظ الدكتورة منال عوض استمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية بتنفيذ حملات ليلية مكثفة بجميع مراكز ومدن المحافظة . وأوضحت أن الحملات أسفرت عن غلق وتشميع 21 منشأة مخالفة بنطاق دمياط وفارسكور وكفر البطيخ والزرقا لاختراقهم مواعيد الغلق ، فضلاً عن رصد 21 مخالفة أخرى لعدم ارتداء الكمامة بمناطق مختلفة، وتم تحرير محاضر حيالها و توقيع الغرامات الفورية .

وفي القليوبية، تابع المحافظ عبد الحميد الهجان الإجراءات الاحترازية بمدن بنها وقليوب وحي شرق شبرا الخيمة، مشيرا إلى أنه تم تحرير 303 مخالفات لعدم ارتداء كمامة للأفراد والمنشآت بجميع مدن وأحياء المحافظة.

وأوضح المحافظ أن الحملات المستمرة في كافة مجالس المدن والأحياء اعتبارا من 22 إبريل الماضى وحتى أمس أسفرت عن ضبط 7462 شيشة و تحرير 5708 محاضر لعدم ارتداء كمامة و 699 محضرا لمخالفة قرارات الغلق ، وغلق 657 مقهى مخالفة.

وأكد الهجان على ضرورة التزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحددة لفتح وغلق المحال التجارية حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين، مضيفا أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الانضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع التكدس المرورى في بعض المناطق ، بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وفي أسوان ، قال المحافظ أشرف عطية إنه تم في اليوم الخامس تحرير العديد من الغرامات الفورية ومحاضر المخالفة والتي شملت غلق 12 منشأة ما بين مقاهى وكافتيريات ومحلات تجارية ، بجانب تحرير 113 غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامات .

وأشار المحافظ إلى أن فرق الرش والتطهير استكملت أعمالها داخل كافة المناطق التي تشهد تردد للمواطنين والزائرين عليها حتى شملت أعمال الفرق رش المواد المطهرة داخل المنشآت الحكومية والفنادق والبواخر والمزارات السياحية والأثرية والمطار ومواقف السيرفيس ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلى وأقسام الشرطة والأحوال المدنية والأندية والشوارع ومنافذ شركات الاتصالات والمحمول والبنوك . 

وفي الغربية ، شنت إدارة الأغذية بالمديرية حملة مكبرة يقودها الشناوي نجم مراقب عام الأغذية ، وأسفرت عن ضبط 1250 كجم من المواد الغذائية قرب عيد الفطر المبارك غير صالحة للاستخدام ، وغلق 6 منشآت لتعبئة المواد الغذائية مخالفا للإجراءات الوقائية والاحترازية وبه خطر داهم ونقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم سحب 470 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، تنفيذا لتوجيهات الدكتوره هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية. من جانبها ، قالت الدكتورة فاطمة يوسف مدير إدارة مراقبة الأغذية أنه قد تم تحرير 228 محضر جنح صحية للمخالفات المضبوطة.. واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وفي الشرقية، قاد الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ حملة مكبرة بشوارع مدينة أبو كبير وبرفقته لجان من إدارات الإشغالات ورخص المحلات والمواقف والإزالات والمتابعة الإدارية والميدانية والتفتيش المالي، تمكنت من ضبط 25 محلا تجاريا و3 كافيهات مخالفين لمواعيد الغلق المحددة ، وتم تحرير محاضر لهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم . كما تمكنت حملة مكبرة بمدينة ههيا من ضبط 20 مواطنا لعدم ارتدائهم الكمامات فتم تحصيل غرامات فورية منهم 1000جنيه بواقع 50 جنيها للفرد .

وناشد المحافظ الدكتور ممدوح غراب أصحاب المحال التجارية الالتزام بمواعيد الغلق وتطبيق الإجراءات الاحترازية ، كما حث المواطنين بعدم التواجد في تجمعات والحرص علي ارتداء الكمامات الواقية للحفاظ علي صحتهم وسلامتهم وللوقاية من فيروس كورونا .

كما تمكنت مديرية الطب البيطري من ضبط 4 أطنان و400 كيلوجرام من اللانشون غير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل مخزن للمواد الغذائية بمركز الزقازيق ، حيث تم إعداد حملة مكبرة من إدارة المجازر بالتنسيق مع الرقابة التموينية والصحية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومداهمة عدد من المنشآت الغذائية بمركز الزقازيق ، وتمكنت من ضبط مخزن للمواد الغذائية لانشون غير مطابق للاشتراطات الصحية ووجود تغير في خواصها الطبيعية .. وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحبها وإخطار النيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز