عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"أفروعربية الصحفيين": ما يحدث بـ"الأقصى" إرهاب دولة منظم وازدراء للمسلمين والإنسانية

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

نددت رابطة الشؤون الإفريقية والعربية بنقابة الصحفيين، بالاعتداءات والانتهاكات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين والنساء والشيوخ بالمسجد الأقصى، وتنفيذ مخطط  الإخلاء القسري للفلسطينيين من منازلهم، بما في ذلك" حي الشيخ جراح "بقلب القدس الشرقية. 



وشددت الرابطة فى بيان لها اليوم "الاثنين" على ضرورة وقف هذه الأعمال والانتهاكات اليهودية التي تستهدف الهوية العربية الإسلامية  للقدس ومقدساتها وتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها.

وأكدت الرابطة برئاسة الكاتب الصحفى أشرف بدر، على ضرورة تقيّد إسرائيل بالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية المحتلة وفق القانون الدولي واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني بشكل تام,و الكف عن التصرفات الاستفزازية، و العبثية لما تمثله من انتهاكٍ صارخٍ للإنسانية واستفزازٍ مشاعر المسلمين وانتهاكٍ لحرمة المسجد الأقصى. 

 

وناشدت الرابطة، جموع الشعب الفلسطيني مواصلة رباطهم ورص الصفوف والتوحد وشدّ الرحال إلى الـمسجد الأقصى الـمبارك لتفويت الفرصة على الاحتلال ومستوطنيه من تحقيق مخططاتهم العدوانية التي تحاك ضد الـمسجد,وضد المدينة المقدسة.

 

واعتبرت الرابطة فى بيانها اليوم "الاثنين"، أن ما يحدث بحق أبناء الشعب العربي الفلسطينى بالقدس المحتلة هو" إرهاب دولة منظم و ازدراء لكل المسلمين والإنسانية، داعية جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي الاضطلاع بدورهما ومسؤولياتهما لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي  لوقف العدوان الإسرائيلي الصهيوني ورفع الحصار الجائر المفروض على القدس النازف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز