عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل القمة "122" حراس المرمى.. كلمة السر في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك

تألق حراس المرمى.. كلمة السر دائما في مباريات القمة، فالتصدي لهدف كاد أن يدخل شباك أحد القطبين، الأهلي أو الزمالك يعلق في أذهان مشجعي الفريقين ولن ينسوه طوال التاريخ؛ وذلك لأن مركز حراسةالمرمى هو المكان الأكثر خطورة في مثل هذه القمم الفاصلة.



بعد ساعات، سوف يلتقي ناديا الأهلي والزمالك وجهًا لوجه للمرة الثانية في بطولة الدوري، في القمة 122 بينهما، بغية استرجاع شريط المباريات الجميلة والتصديات الرائعة من حراسالمرمى الأفذاذ.

 

كلمة السر في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك

التقرير التالي يبرز كلمة السر في مباريات القمة.. أهم حراسمرمىالقطبين خلال الـ70 عامًا الأخيرة.

 

الستينيات.. عادل هيكل وعصام عبد المنعم

شهدت الستينيات تألق عصام عبد المنعمحارس مرمى النادي الأهلي الكبير والناقد الرياضي المعروف حاليا، وفي هذا الجيل ظهر العملاق عادل هيكل الحارس الكبير للأهلي.

السبعينيات

في جيل السبعينيات تألق فكري صالح الملقب حاليا بالجنرال ومكتشف نظرية حراسة المرمى بالأسلوب العلمي، القائمة على الدراسة ووسائل التكنولوجيا الحديثة في نادي الزمالك، ولعب آخر مباراة مع القلعة البيضاء أمام الطيران والتي انتهت 1/6 لصالح الزمالك في أول يوم من شهر رمضان عام 1973.

جيل العظماء.. إكرامي وشوبير والمأمور

في الثمانينيات ظهر الثلاثة العظماء في حراسة مرمى النادي الأهلي: إكرامي والراحل ثابت البطل وأحمد ناجي والعالمي أحمد شوبير الذي حرس مرمى الفراعنة في مونديال كأس العالم 90 بإيطاليا، وظهر معهم في الزمالك عادل المأمور وأيمن طاهر.

 

تسعينيات.. شوبير ونادر السيد

في التسعينيات ظهر بقوة أحمد شوبير بعد اللعب في المونديال ومعه أيمن طاهر وحسين السيد في الزمالك، ومن بعدهما حمل اللواء نادر السيد الذي حصل مع الفراعنة على بطولة كأس الأمم 1998 ببوركينافاسو مع الجنرال الراحل محمود الجوهري.

 

بداية الألفية.. الحضري ومنصف ووحيد

جيل بداية الألفية شهد عددا كبيرا من حراسالمرمى، وعلى رأسهم عبد الواحد السيد ومحمد عبد المنصف في الزمالكوعصام الحضري في الأهلي، وجاء معه نادر السيد من الزمالك الذي لم يشارك عقب تعاقده مع القلعة الحمراء في عهد الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، ورحل بعد إثبات الحضري جدارته ليصبح الحارس الأساسي للفريق ومنتخب مصر.

 

العقد الأخير.. أمير عبد الحميد والشناوي وأبو جبل

وفى العقد الأخير، من بعد 2010، ظهر أحمد الشناويومحمد أبو جبل في الزمالكوشريف إكراميوأحمد عادل عبد المنعم في الأهلي وأمير عبد الحميد حارس الأهلي السابق على مدار سنوات طويلة ومسعد عوض حارس الأهلي ومحمود أبو السعود حارس المنصورة قبل أن ينتقل للأهلي.

 

 الشناوي ولطفي وجنش وعواد

يتولى الآن محمد الشناويومحمد أبو جبل مسؤولية حراسة عرين الأهلي والزمالك، وانضم معهما في الأهلي علي لطفيومصطفي شوبير وفي الزمالكمحمود جنشومحمد عواد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز