عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة الزقازيق يقدم الهدايا لأطفال التمثيل الغذائي بمناسبة حلول عيد الفطر

رئيس جامعة الزقازيق يقدم الهدايا لأطفال التمثيل الغذائي
رئيس جامعة الزقازيق يقدم الهدايا لأطفال التمثيل الغذائي

في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من أجل تطوير الخدمات الصحية المقدمة للأطفال المصابين بأمراض التمثيل الغذائي وحساسية القمح وحساسية الطعام والحمية الكيتونيه. قام الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم بتقديم الهدايا لأطفال أمراض التمثيل الغذائي والحساسيات بمناسبة حلول أول عيد فطر بعد إنشاء مخبز مستشفى الأطفال الجامعى للتغذية العلاجية.



 

وأشاد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بهذا المخبز والذي يعد إضافه في مجال الخدمات الصحية لفئة خاصة من الأطفال المرضي الذين يحتاجون للرعاية وتنفيذ برنامج غذائي دقيق يتوافق مع نوع العلاج والرعاية المقدمة لهم. والجدير بالذكر أنه تم افتتاح هذا المخبز فى فبراير الماضى من هذا العام ، والذي يعد الثاني من نوعه علي مستوي الجمهوريه بعد مخبز مستشفى الدمرداش، وأنه يمثل إحدي الخدمات المتميزه التي تقدمها وحده الوراثة والتمثيل الغذائي بمستشفى الأطفال الجامعي، والذي يخدم محافظة الشرقية وتمتد الخدمات لباقي محافظات الجمهورية.

 

كما يعد هذا المخبز من الخدمات المتميزه على مستوى الجمهويه و التي تقدمها جامعه الزقازيق حيث يخدم قطاع كبير من المرضى المصابين بأمراض التمثيل الغذائى الذين يعتمدون على الحمية الغذائية فى علاجهم و يعانون دائما فى الحصول على الأغذيه الخاصه بهم. بالإضافة إلى توفير جميع المخبوزات والمأكولات الخاصه والمصنوعه من أنواع دقيق خاص بهذه الحالات كما يوفر لهم حصه مجانيه ثابته من المخبوزات بأنواعها ويحتوي علي كل البدائل للأطعمه الممنوعة لهؤلاء الأطفال مثل بدائل اللحوم والفراخ والبيض.

 

ورافق رئيس الجامعة خلال الزيارة، الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور وائل صبري المشرف العام للشؤون العلاجية ، والدكتور وسام مختار مدير مستشفى الأطفال، و محمد فكري المدير العام للشؤون المالية والإدارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز