عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على غرار ديربي القاهرة.. ديربيات مشتعلة في القسم الثاني

القسم الثاني
القسم الثاني

نحن الآن على أعتاب لقاء ينتظره جميع مشجعي الكرة في مصر، وهو ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك يوم الاثنين المقبل في الدوري الممتاز، ولكن ليس هذا هو الديربي الوحيد، هناك ديربيات أخرى أكثر اشتعالا في القسم الثاني.



ديربي السوايفة

ديربي محافظة بني سويف، يجمع بين تليفونات بني سويف، وفريق بني سويف، مباراة ينتظرها الجميع في المحافظة، تقابل الفريقين 18 مرة في دوري القسم الثاني أو كأس مصر، فاز بني سويف في 5 مباريات، وحقق التليفونات الفوز في 9 مباريات، وحسم التعادل مصير مباراة وحيدة.

ديربي قناوي

يجمع بين شبان قنا، وقنا الصاعد حديثًا للممتاز ب، تقابل الفريقين 4 مرات، فاز كل منهما في مباراة، وتعادلا في مباراتين.

ديربي الأسايطة

مباراة تمثل محافظة أسيوط، تجمع بين ديروط وبترول أسيوط الصاعد هذا الموسم، تقابل الفريقين 5 مرات، فاز بترول أسيوط 3 مرات، وحسم التعادل مباراتين، ولم يحقق ديروط الفوز في أي مباراة تجمع بينهما. 

ديربي السوايسة

ديربي استحدث هذا الموسم بين منتخب السويس وبورتو السويس، الصاعد حديثا للقسم الثاني هذا الموسم، على الرغم من أن الفريق صاعد، ولكنه أحرج منتخب السويس بتاريخه الكبير، ولم ينجح في الفوز عليه، فاز بورتو السويس في مباراة وحسم التعادل ثلاث مباريات.

ديربي المنايفة

ديربي يمثل محافظة المنوفية، يجمع بين جمهورية شبين، وسرس الليان الصاعد هذا الموسم، تقابل الفريقين 9 مرات بين الدوري والكأس، فاز الجمهورية في مباراتين، وحقق سرس الليان الفوز في 4 مرات، وتعادلا في 3 لقاءات. 

ديربي سكندري

تشهد مباريات الأولمبي وفاركو، السخونة والإثارة دائما، على الرغم من أن الأولمبي له تاريخ كبير، بالمقارنة مع فاركو الذي لم يحقق أي تاريخ يذكر حتى الآن، ولكن نجح فاركو في إحراج الأولمبي في أكثر من مناسبة. تقابل الفريقان من قبل 14 مرة، فاز فاركو في 5 مواجهات، وحقق الأولمبي الفوز في مثلهما، فيما حسم التعادل 4 مباريات. 

ديربي مطروحي

الرجاء والحمام أبناء محافظة مطروح، تجمع دائما بينهم مباريات مثيرة للجدل، يتابعها المهتمون بالقسم الثاني خاصة مجموعة بحري، تقابل الفريقان من قبل في 13 مباراة، فاز الرجاء في 6 مواجهات، وحسم التعادل 6 مباريات، وفاز الحمام في مباراة وحيدة.

ديربي الدقهلية

ديربي يجمع بين دكرنس وبني عبيد، لأن الفريقان يمثلان قريتين في محافظة الدقهلية، والمسافة بينهما قريبة لذلك تكون المباريات بينهما مشتعلة دائما في المحافظة. تقابل الفريقان 4 مرات، فاز بني عبيد في مباراة ودكرنس في أخرى، وتعادلا في مباراتين.

ديربي كفر الشيخ

ديربي استحدث هذا الموسم بين كفر الشيخ العائد مرة أخرى للقسم الثاني وبيلا، تقابل الفريقين مرتين وحسم التعادل مصيرهما. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز