عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعدادات مكثفة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي للموجة الثالثة من الكورونا بالإسماعيلية

"حطب": انطلاق مبادرة "تلقي لقاح فيروس كورونا" وعدم الاكتفاء بمجمع الإسماعيلية الطبي

عقب قرار مجلس الوزراء بإغلاق المحال التجارية والمطاعم في التاسعة مساء اعتبارا من يوم الخميس، سيطرت حالة من القلق والترقب على أهالي محافظة الإسماعيلية الصغيرة، خوفا من انتشار فيروس الكورونا بين الاهالي، لا سيما خروجهم لشراء ملابس عيد الفطر لابنائهم.



 

كثفت محافظة الإسماعيلية والقيادات التنفيذية برئاسة اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية، جهودها لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء وإغلاق جميع المحال التجارية والمطاعم التاسعة مساء.

 

كما تم إغراق الحدائق بالمياه حتى لا يستطيع احد الجلوس عليها، كما قام رجال الوحدات المحلية التابعة لأحياء الإسماعيلية الثلاثة، بمجموعة من الحملات الرقابية للتأكد من التزام الجميع وتنفيذههم لقرارات الدولة الاخيرة.

ومن جانبه أعلن الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، عن انطلاق مبادرة "تلقي لقاح فيروس كورونا" وعدم الاكتفاء بمجمع الإسماعيلية الطبي، المخصص لتسجيل المصل والحصول عليه، على أن يبدأ السماح لجميع المواطنين فوق سن ١٨ عامًا بالتقدم للتسحيل للحصول علي لقاح فيروس كورونا، عن طريق التوجه لاقرب وحدة طب اسرة او مركز طبي او الإدارة الصحية التابع لها مقر السكن وتسجيل البيانات "الاسم، العنوان، رقم الهاتف، صورة بطاقة الرقم القومي".  وعليه يتم التواصل وتحديد موعد لتلقي الجرعة مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، او عن طريق تسجيل بياناتك على الموقع الإلكتروني الخاص بذلك او الاتصال بالخط الساخن ١٥٣٣٥.

وأكد حطب استعداد المديرية لاطلاق قوافل متحركة بجميع محافظات الجمهورية لتطعيم المواطنين الذين تم تسجيلهم، للقاح فيروس الكورونا في اماكنهم، مشيرا الي مدى آمان وفعالية لقاح فيروس الكورونا وتقليله لفرص العدوي الممكن، كما يحفز جهاز المناعة علي تكوين اجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالكورونا وتداعياتها في المستقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز