عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التعاون الإسلامي" تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القدس

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الجمعة، ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين من إجراءات تهجير قسري وإخلاء غير قانوني لعشرات العائلات الفلسطينية من منازلها في حي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة، ومواصلة الاعتداءات على المواطنين المشاركين في موائد الإفطار التضامني.



واعتبرت المنظمة - وفقا لبيان نشرته على موقعها الإلكتروني - أن تلك الممارسات تأتي في إطار سياسة إسرائيلية تقوم على التطهير العرقي والاستيطان الاستعماري من خلال مصادرة الأراضي والممتلكات والمنازل الفلسطينية لصالح جمعيات استيطانية، في انتهاك للقانون الإنساني الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وحملت المنظمة، إسرائيل، المسؤولية عن استمرار إجراءاتها غير القانونية والعنصرية.. مطالبة المجتمع الدولي وخصوصا مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقف انتهاكاتها واعتداءاتها المتواصلة في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية بما فيها مدينة القدس المحتلة.

وأكدت منظمة التعاون الإسلامي - في الوقت ذاته - أن تلك الإجراءات لا تخدم عملية السلام القائم على حل الدولتين والمبادرة العربية والقرارات الأممية ذات الصلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز