عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صومعة أبو صوير الجديدة".. ترفع سعة التخزين إلى ١٢٠ ألف طن قمح

صومعة ابو صوير الجديدة
صومعة ابو صوير الجديدة

تقدر مساحة الأرض المنزرعة من محصول القمح في محافظة الإسماعيلية، بـ44 الف فدان، وانضمام صومعة جديدة بمنطقة  مركز ومدينة أبو صوير التابعة للمحافظة، أكد علي ذلك حامد ابراهيم وكيل وزارة التموين  بالإسماعيلية .



 

وقال وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية: نجحت وزارة التموين  في انضمام صومعة جديدة للقمح، هذا العام بمنطقة ابو صوير،ليصبح  إجمالي السعات التخزينية بالصوامع الحديثة بمحافظة الإسماعيلية، ١٢٠ الف طن قمح، مقسمة علي " صومعة المنطقة الصناعية بإجمالي ٣٠ الف طن ،٦٠ الف طن بصومعة القنطرة شرق الإسماعيلية، وبالمثل ٣٠ الف طن في صومعة ابو صوير الجديدة.

 

وأشار  إلي ذلك قدرة تلك الصوامع في الحفاظ علي القمح وعدم إهداره، وان كانت حبة واحدة، فهو المحصول الإستراتيجي الأول في مصر ووجب الحفاظ عليه، فقد كان التخزين من خلال "شون القمح" امر اكثر صعوبة حيث إنه تصل نسبة الفاقد في شون القمح الي  ١٥%وهي نسبة كبيرة مقارنة بقيمة تلك المحصول الاستراتيجي الهام.

ولفت حامد ابراهيم وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية إلي أنه تم زيادة  25جنيه في سعر الأردب من القمح هذا العام عنه في العام الماضي،وذلك تشجيعا للمزارعين علي توريد القمح وزيادة دخل المزارع.

كما يتم إستلام محاصيل القمح، بمواقع الإستلام، وذلك من خلال خطة محكمة لتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس الكورونا، خاصة في ظل بداية الموجة الثالثة منه،ليتم التأكيد على إرتداء الكمامة لجميع المتعاملين في إستلام او تخزين محاصيل القمح، سواء لجان الإستلام  أو الموردين فضلا عن التركيز علي التعقيم المستمر لأماكن تواجد اللجان بصورة يومية، وتنظيم دخول الموردين بالطريقة التي تقلل من التزاحم ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وأختتم حامد ابراهيم وكيل وزارة تموين الإسماعيلية حديثة قائلا : محصول هذا العام من القمح يبشر بكل خير عنه والعام الماضي .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز