عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس هيئة التأمينات يرفع الظلم عن سيدة ببني سويف

افادة بوقف الخصم وانتهاء الموضوع
افادة بوقف الخصم وانتهاء الموضوع

تدخل اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لرفع الظلم عن سيدة ببنى سويف اتهمتها منطقة تأمينات ومعاشات بني سويف بصرف معاش والدتها المتوفاة منذ عام 2016 رغم ثبوت تحويل المنطقة لمبلغ المعاش على أحد البنوك وعدم صرفه هذه المدة وتعليته أمانات.



كانت "شيماء.ع" 41 سنة تعمل أمينة مكتبة بمديرية التربية والتعليم ببني سويف قد فوجئت بخطاب صادر من أحد البنوك يطلب منها تجديد توكيل صرف المعاش الخاص بوالدتها "أ" المتوفاة عام 2016 والتوجه لصرف مبلغ المعاش الذي يزيد على 184 ألف جنيه، فتوجهت إلى البنك، مؤكدة أن والدتها توفيت منذ 5 سنوات وليس لها مستحقون في المعاش، فطلبوا منها التوجه إلى منطقة تأمينات ومعاشات بني سويف لاستجلاء الحقيقة، وهناك تبين أن المنطقة لا تزال تضح مبالغ المعاش شهريا رغم وجود شهادة وفاة الأم داخل ملفها التأميني وطالبوها باسترجاع المبلغ.

 

وبعد سلسلة من الإجراءات والروتين قام البنك برد المبلغ كاملا للمنطقة وأعطى السيدة خطابا بذلك. وظنت شيماء أن الأمر انتهى عند ذلك لتفاجأ بخصم مبلغ 800 جنيه من راتبها تحت بند مبالغ لهيئة التأمينات والمعاشات، فتوجهت على الفور إلى المنطقة لتجد في انتظارها مفاجأة مزلزلة بضرورة دفع مبلغ 4800 جنيه ضرائب متأخرة عن المبلغ المسترد.

 

استغاثت السيدة باللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لرفع الظلم عنها والذي استمع لشكواها هاتفيا وطلب منها إرسال المستندات التي تبين صحة موقفها عبر "واتس آب".

 

كلف عوض مدير مكتبة أشرف عطية بدراسة الحالة والتواصل مع منطقة بني سويف وإعداد تقرير للعرض الشخصي عليه لتظهر التحقيقات صحة موقف الشاكية قانونيا فكلف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بإعطائها إفادة بوقف الخصم فورا وأحقيتها في استرداد المبلغ المخصوم منها، وقدم لها الاعتذار اللازم، مؤكدا أنه سوف يوقع أقصى عقاب على المتسببين في هذا الخطأ، وطلب مراجعة جميع سجلات وملفات منطقة بني سويف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز