عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| عواد أساسيًا ومصطفى محمد يسعى للقب وديباي يختار وجهته وعصر يفوز بـ"دوسلدورف"

شهد أمس الأربعاء 5 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار النادي الأهلي

اجتماع لمجلس الأهلي غدًا

قرر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عقد اجتماع لمجلس إدارة النادي غدًا الجمعة؛ لمناقشة العديد من الموضوعات.

 

قائمة الأهلي للاتحاد

أعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قائمة فريقه، التي تستعد لخوض مباراة الاتحاد السكندري اليوم الخميس، ضمن الجولة الـ20 من مسابقة دوري

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي- علي لطفي- مصطفى شوبير.

خط الدفاع: أحمد رمضان "بيكهام"- محمود متولي- رامي ربيعة- ياسر إبراهيم- أيمن أشرف- بدر بانون- محمود وحيد- محمد هاني- أحمد نبيل "كوكا".

خط الوسط: محمود عبد المنعم "كهربا"- وليد سليمان- حسين الشحات- آليو ديانج- عمرو السولية- محمد مجدي "أفشة"- ناصر ماهر- أكرم توفيق- طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: مروان محسن- محمد شريف- صلاح محسن.

 

أخبار الزمالك

استمرار عواد أساسيًا

استقر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، على الدفع بمحمد عواد، حارس المرمى في مباراة سموحة اليوم بشكل أساسي.

وأشاد كارتيرون بمستوى محمد عواد في مواجهة بيراميدز الأخيرة في الدوري، وقرر الدفع به في مباراة اليوم أمام سموحة.

 

معسكر مغلق للزمالك استعدادًا لسموحة

دخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في معسكر مغلق، عقب تدريبه في التاسعة مساء أمس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي استعدادا للقاء سموحة.

 

غياب الشباب وجنش وإمام عاشور عن التدريبات

غاب لاعبو فريق الشباب بالنادي عن التدريبات الجماعية للفريق الأول مساء أمس الأربعاء المقامة على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء؛ وذلك من أجل المشاركة في مباراة ودية لفريق الأمل بالنادي أمام سرس الليان

ويشارك إمام عاشور وأحمد عيد مع فريق الأمل في المباراة الودية، في ظل تأكد غياب الثنائي عن مباراة سموحة في بطولة الدوري بداعي الإيقاف.

واكتفى محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببعض التدريبات التأهيلية على هامش المران

وخاض جنش مجموعة من التدريبات التأهيلية في صالة الجيمانيزيوم، ثم قام بالركض حول الملعب تحت إشراف مسؤول العلاج الطبيعي بالفريق.

 

حارس الشباب في مران أمس 

قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بتصعيد السيد عطية حارس مرمى فريق الشباب مواليد ٩٩ للمشاركة في المران الجماعي مساء أمس الأربعاء، بسبب تأكد غياب محمد أبو جبل ومحمود عبد الرحيم جنش عن مباراة سموحة في مسابقة الدوري الممتاز.

 

فقرة ترفيهية للاعبي الزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لفقرة ترفيهية على هامش المران مساء أمس الأربعاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وشهدت الفقرة التدريب على سرعة رد الفعل من خلال بعض المواقف المختلفة في التحرك بدون كرة

 

أخبار نادي بيراميدز

"كاف" يخطر بيراميدز بنوعد وحكام أنييمبا

تلقى نادي بيراميدز خطابا رسميا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، بشأن تحديد موعد وطاقم حكام مباراة بيراميدز وأنيميا النيجيري في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتقرر أن تقام المباراة وفقا للخطاب في السادسة من مساء يوم الأحد الموافق ١٦ مايو الجاري على استاد الدفاع الجوي. 

ويدير المباراة طاقم حكام من جنوب إفريقيا بقيادة الحكم فيكتور جوميز ويعاونه المساعد الأول زاكيلي سويزا، وألسينكوسي نودجيني المساعد الثاني، والحكم الرابع ثاندو نزاندينك لبا.

ويراقب اللقاء جمال سالم من دولة ليبيا، ويراقب الحكام عصام شرف الدين من ليبيا، والمنسق العام كيلي أثانثي من رواندا، والمنسق الأمني ندوا كريستين زي من نيجيريا، والمنسق الإعلامي الزميلة إيناس مظهر من مصر.

 

قائمة بيراميدز لوادي دجلة

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، قائمته التي تخوض مباراة وادي دجلة في الدوري الممتاز، والمحدد لها التاسعة والنصف من مساء اليوم الخميس على استاد السلام، وضمت القائمة 20 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: شريف إكرامي- عبد الرحمن أيمن.

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور- عبد الله بكري- طارق طه- محمد حمدي- أحمد فتحي- أحمد سامي.

خط الوسط: عمر جابر- إيريك تراوري- إسلام عيسى- أحمد توفيق- نبيل دونجا- إبراهيم حسن- عبد الله السعيد- محمود حمادة- إبراهيم عادل.

خط الهجوم: دودو الجباس- جون أنطوي- دييجو رولان.

 

أخبار عالمية

دي بوير: ديباي إضافة للفرق الكبرى ومنها برشلونة

أعرب مدرب المنتخب الهولندي ولاعب برشلونة السابق، فرانك دي بوير، عن إعجابه بمواطنه الهولندي لاعب فريق ليون الفرنسي، ممفيس ديباي، معتقدا أن المهاجم سيكون إضافة رائعة للعديد من الأندية الكبرى في العالم وفي مقدمتهم برشلونة.

وقال دي بوير، في تصريحات صحفية، حسبما نقل موقع "بارسا يونيفرسال" الإسباني أمس الأربعاء، إن ديباي يمكن أن يؤدي بشكل جيد في أي نادٍ كبير، مبددا الشكوك حول ما إذا كانت شائعات الانتقال قد تؤثر على أداء المهاجم. 

وأضاف: "أعرف ممفيس جيدًا وأعلم أن لديه عقلية كبيرة، لن تشتتها الشائعات عنه، إنه مهاجم رائع وقائد ليون، أستطيع أن أراه يؤدي أداءً جيدًا في أي نادٍ كبير، مثل يوفنتوس وبرشلونة وإنتر. سيقرر، ثم نتبعه في الفريق الذي يختاره.

 

مصطفى محمد: جالاتا سراي يسعى للتويج بالدوري التركي

كشف مصطفى محمد مهاجم نادي جالاتا سراي التركي، أن فريقه يسعى للتتويج بلقب الدوري المحلي، وأنه يدخل كل مباراة بهدف واحد، وهو تحقيق الفوز بها.

وتحدث مصطفى محمد خلال تصريحات نشرها موقع "إنسونهابر" التركي، قائلًا: "سنقاتل حتى نتمكن من التتويج بالدوري التركي" 

وتابع مصطفى محمد: "بشكتاش واحد من أفضل الفرق في الموسم الحالي، نحن نعرف موقف خصمنا جيدًا" 

وأكمل: "لدينا فرصة جيدة في اللقاء، سنلعب على أرضنا ونريد استغلال الموقف جيدًا والفوز بالديربي".

 

أخبار أندية أخري

النصر يعين طارق السيد مديرًا فنيًا

توصل مجلس إدارة نادي النصر إلى اتفاق لتعيين طارق السيد مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم خلفا لسيد عيد المدير الفني السابق. 

عقد السيد جلسة مع مجلس الإدارة تم وضع الرتوش العريضة فيها، ولم يتم الاستقرار على الجهاز المعاون.  

ودية للإسماعيلي أمام كهرباء الإسماعيلية

اتفق الجهاز الإداري لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي على تنظيم مواجهة ودية أمام كهرباء الإسماعيلية اليوم الخميس على ملعب فندق ميركيور، ضمن تحضيرات الدراويش لتجهيز بدلاء الفريق الذين لم يشاركوا في لقاء الجونة أمس بالأسبوع الـ20 من بطولة الدوري الممتاز.

 

الإسماعيلي يشارك بفريق الأمل في كأس مصر 2001

اعتمد مجلس إدارة الإسماعيلي تشكيل فريق الأمل والذي يستعد للمشاركة بمنافسات بطولة كأس مصر للشباب مواليد 2001 والتي ينظمها اتحاد الكرة بنظام المجموعات

ووقع شباب الإسماعيلي بالمجموعة الأولى والتي تضم فرق، القناة وبتروجت وكابسي والعصلوجي

ويضم تشكيل فريق الأمل كل من:

-خالد القماش.. مشرفا على الفريق

-عطية صابر.. مديرا فنيا

-محمد حسيب، أيمن كمال مدربين

-سعفان الصغير.. مدربا لحراس المرمى

-العسقلانى شعيب.. مخطط أحمال

-هشام أحمد صالح.. إداريا

 

وفاة مدحت فقوسة

توفى الكابتن مدحت فقوسة، نجم النادي المصري البورسعيدي الأسبق، أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 75 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن النادي المصري البورسعيدي وفاة لاعب الفريق السابق ورمز النادي مدحت فقوسة بعد صراع مع المرض

وقال النادي المصري، في بيان له: "مجلس إدارة النادي المصري برئاسة سمير حلبية ينعي بخالص الحزن والأسى وفاة رمزه التاريخي الكابتن مدحت فقوسة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر العسكري الحاصل على بطولة العالم بالمغرب عام 1993 والذي وافته المنية منذ قليل بعد صراع مع المرض".

 

حسام حسن يعلن قائمة مواجهة الأهلي

أعلن حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري قائمة فريقه استعدادا لمواجهة الأهلي اليوم الخميس في إطار منافسات الأسبوع 20 لمسابقة الدوري الممتاز.

وضمت القائمة كلًا من محمد صبحي، صبحي سليمان، هشام صلاح، محمود رزق، داميون لوى، عمرو الميداني، السيد سالم، صبري رحيل، أحمد نبيل "مانجا"، عبد الغني محمد، مروان عطية، فوزي الحناوي، حسام عاشور، أحمد راشد، عمار حمدي، خالد الغندور، عبد السميع إبراهيم، رزاق سيسيه، محمد الصباحي، ايمانويل اوكوي، خالد قمر، روماريو ويليامز

 

أخبار ألعاب أخرى

سلة الزمالك في رواندا للمشاركة في الأفروليج

غادرت صباح أمس الأربعاء بعثة فريق كرة السلة بنادي الزمالك إلى رواندا للمشاركة ببطولة إفريقيا للأندية "الأفروليج"، المقرر انطلاقها 16 مايو الجاري.

وكان الجهاز الفني لسلة الزمالك بقيادة أوجستي بوش قد أعلن عن قائمة فريقه المشاركة في البطولة والتي ضمت كلا من أنس أسامة، مصطفى كيجو، عمر هشام، مهاب ياسر، مصطفى مشعل، والتر هودج، أحمد ياسر مودي، هيثم السحرتي، أحمد حاتم، إسلام سالم، والثلاثي المعار سليمان دياباتيه، مايكل فاكوادي، إيلونو

 

عمر عصر يفوز دوسلدورف ماسترز لتنس الطاولة 

فاز عمر عصر المصنف 42 عالميًا بلقب بطولة دوسلدورف ماسترز لتنس الطاولة ليصبح أول إفريقي يحقق هذه البطولة.

فبعد أن خسر النهائي أربع مرات في عامي 2020 و2021 استطاع اللاعب تحقيق اللقب هذه المرة 

وعبر البطل المصري عن سعادته بهذا الفوز قائلا: "أخيرًا! إنه شعور جيد، لقد فزت بهذه المباراة أخيرًا" 

وتابع حديثه قائلا: "لقد تدربت كثيرًا هذا الأسبوع وذهبت إلى البطولة بتفاؤل شديد.. كان لدي ثلاثة منافسين جيدون اليوم، لكنني شاركت في المباريات بثقة كبيرة بالنفس".

 

أخبار أندية المظاليم

تدريب للمنصورة بعد إلغاء ودية المريخ

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المنصورة، خوض تدريب مساء أمس الأربعاء، وذلك بعد إلغاء ودية المريخ البورسعيدي، التي كان مقرر إقامتها على ملعب المريخ ولم يجد الجهاز الإداري أي مباريات بديلة، نظرا لضيق الوقت ليكتفي بلبل بيومي المدير الفني بودية فريق بلقاس التي تقام يوم الاثنين المقبل

وطلب بلبل بيومي من مجلس الإدارة دخول الفريق في معسكر خارجي في فترة التوقف أثناء شهر رمضان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز