الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القليوبية يتابع بدء التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص البنائية والتخطيطية الجديدة

تابع عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية انتظام وبدء التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بالمركز التكنولوجي بمدينة قها، اعتبارا من، اليوم الثلاثاء، ولمدة شهرين.



 

وقال الهجان - في بيان اليوم - "إن المحافظة قامت بتشكيل لجنة عليا برئاسة نائب المحافظ وعضوية كل من: السكرتير العام أو السكرتير العام المساعد ومدير مديرية الإسكان ومدير عام التخطيط العمراني والمستشار القانوني وممثل من الرقابة الإدارية، وتختص بإدارة منظومة العمران بالمحافظة، والإشراف على تطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة، والرد على الاستفسارات المتعلقة بها، ومتابعة لجان الفحص بالمحافظة".

 

وأعلن أنه سيتم البدء في تطبيق المنظومة على باقى المدن والأحياء طبقا لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء مؤخرًا، منوها بأنه تم الانتهاء من التشغيل التجريبي لبرنامج الرخص الجديدة بمدينة قها بالتنسيق والتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فضلا عن استكمال التعاون مع وزارة التخطيط لميكنة المراكز التكنولوجية وتطويرها خلال الفترة القادمة.

 

ومن ناحية أخرى، تفقد المحافظ شوارع أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، لمتابعة مستوى النظافة وإزالة الإشغالات من الشوارع، والتي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية وتشويه المظهر الحضاري للمدينة.. كما تابع أعمال رفع القمامة من أعلى الطريق الدائرى بالخصوص، وشارع بهتيم حي شرق شبرا الخيمة.

 

ووجّه بزيادة عدد صناديق جمع القمامة وتكثيف الأعمال وزيادة عدد النوبتجيات والعمل على مدار 24 ساعة، لمنع ظهور أي تراكمات بالشوارع.. وشدد على ضرورة اتخاذ أقصى العقوبات حيال أي مواطن يلقي القمامة بالشوارع خارج الصناديق المخصصة، وإلزامهم بالاشتراك مع المتعهدين، وتفعيل منظومة الجمع السكني.