عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الشرقية: 3 مشروعات خدمية بالإبراهيمية باستثمارات تتجاوز 33 مليون جنيه

تفقد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب اليوم /الثلاثاء/ قسم مرور الإبراهيمية المقام على مساحة 875 مترا والمكون من 3 طوابق بتكلفة مليون و850 ألف جنيه، وممول من الخطة الاستثمارية لتلبية احتياجات المواطنين والتيسير عليهم في إنهاء إجراءات استخراج وتجديد تراخيص السيارات والقيادة الخاصة بهم وحصولهم على الخدمات المرورية المختلفة.



تجول المحافظ داخل المبني المزود بكافة الأجهزة والتقنيات الحديثة لتقديم أفضل الخدمات المرورية للمواطنين، تنفيذاً لخطة الدولة للارتقاء والتحديث والتطوير للخدمات المرورية لأصحاب المركبات للتيسير عليهم.

كما تفقد المحافظ استكمال أعمال إحلال وتجديد تغطية ترعة أم الريش بطول 4.950 كم بتكلفة 9 ملايين و 355 ألف جنيه والجاري تعديل بنيتها من مواسير إلى بوكسات خرسانية بطول 400 م تقريبا حيث تم الانتهاء من أعمال استبدال 140 مترا بنسبة تنفيذ 31% لري زمام 5 آلاف فدان.

وطالب المحافظ رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية صبحي الهادي، بالتنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بإسراع الخطى في تنفيذ أعمال التغطية ، وكذلك التنسيق مع لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ لدراسة إمكانية الاستفادة من الموقع بعد تغطيته بإقامة حدائق ومتنزهات كمتنفس للمواطنين ومشروع لسيارات طعام متنقلة تساهم في توفير فرص عمل للشباب. 

واختتم المحافظ جولته بمدينة الإبراهيمية بتفقد أعمال رصف ورفع كفاءة طريق كفور نجم/ الإبراهيمية/ ديرب نجم بطول 13 كم وبتكلفة إجمالية 22 مليون جنيه شاملة تغطية جنابية يسار الطريق بطول 400 متر ، حيث تم الانتهاء من وضع طبقة الأساس وتنفيذ 7 كم أسفلت ، وجار تكثيف الأعمال للانتهاء من تنفيذ المشروع طبقاً للجدول الزمني المحدد له.

وفي سياق متصل، وجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والتعامل بكل حسم مع المخالفين من أصحاب المقاهي والمولات التجارية التي تخالف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وغلقها فوراً واتخاذ الإجراءات القانونية والالتزام بتطبيق المواعيد الصيفية بغلق المحال والمطاعم والمولات التجارية والورش.

وكلف المحافظ -وفق بيان اليوم- غرفة العمليات بالمتابعة اليومية لأرصدة الأكسجين الطبي والأدوية والمستلزمات اللازمة لمواجهة كورونا وإعداد تقرير يومي بها، وقرر تشكيل لجان من المتابعة الميدانية بالتنسيق مع إدارتي المرور والمواقف للتفتيش الدوري على سيارات النقل الجماعي والتأكد من التزام السائق والركاب من ارتداء الكمامات الواقية وتحصيل غرامة قدرها 50 جنيها من كل مخالف.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف أعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت الحكومية ودور العبادة وماكينات الصرف الآلي ومراكز الشباب ومحطات السكة الحديد ومواقف السيارات لمواجهة كورونا والحد من انتشارها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز