الإثنين 17 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخريب عش العقاب النادر

جريمة على ضفاف النهر.. وإجراء عاجل من الشرطة

عش العقاب
عش العقاب

تعرض عش العقاب النادر للقطع بشكل لا يصدق من قبل المخربين بالمنشار بعد يوم واحد فقط من وضع الطائر بيضته الأولى.  واستضافت منصة التعشيش في شمال ويلز زوجًا من الطيور المتكاثرة، وهو نوع نادر ومحمي للغاية من الطيور. 



 

الشرطة الويلزية تحقق في الجريمة

وتعتقد شرطة مقاطعة ويلز البريطانية أن المخربين وصلوا بالقوارب في حوالي الساعة 9.45 مساءً وسيكون لديهم "دافع قوي" لتخليص منطقة البحيرة من طائر العقاب.

كانت منصة التعشيش قد تم أنشائها بواسطة برنامج الحفظ Brenig Osprey" "Project بالشراكة مع" North Wales Wildlife Trust".

الطائران ينظران بحسرة على خراب عشمهما
الطائران ينظران بحسرة على خراب عشمهما

 

وقال ضباط المباحث بفريق مكافحة الجريمة الريفية في شرطة شمال ويلز أمس الأحد: نجري استجواب العديد من المشتبه بهم ونجمع الأدلة ونستخدم أيضًا أحدث التقنيات لمساعدتنا في تحريك هذا التحقيق في الاتجاه الصحيح، والدوافع هي دليل كبير لهذه الجريمة وقد وصلتنا مكالمة هاتفية اليوم معلومات جديدة.

وأمس الأحد، قام صندوق North Wales Wildlife Trust بنشر صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لطائري الأوسبري ينظران إلى الفضاء حيث كان من المفترض أن يكون عشهما في برينيج، المتاخمة لكونوي ودينبيشير.

و قال Brenig Osprey Project إنهم قاموا بتطهير إحدى المنصات القريبة التي لم تكن قيد الاستخدام لمعرفة ما إذا كان زوج التكاثر سينتقل إليه، ويحتمل أن يضع بيضة أخرى. 

كانت وضعت أول بيطة قبل تخريب العش
كانت وضعت أول بيطة قبل تخريب العش

 

وقال روب تايلور، مدير الفريق، في نداء بالفيديو نُشر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": Ospreys طائر نادر جدًا ومحمي للغاية من الجدول الأول -أعظم حماية في المملكة المتحدة، وإنها أيقونية للغاية في ويلز، فنحن حرفيًا حتى سنوات قليلة مضت كان لدينا زوج واحد فقط من التكاثر والآن لدينا عدد قليل من أزواج التكاثر وكان هذا واحدًا منهم ووضعت أمس بيضتهم الأولى.

تخريب العش من جانب مجهولين .. لماذا؟
تخريب العش من جانب مجهولين .. لماذا؟

 

وقال تيلور إن الفريق كان لديه لقطات لهذا الفعل لأنه كانت هناك كاميرات على المنصة، ونحن نسحب كل المحطات لمحاولة القبض على الشخص أو الأشخاص المسؤولين عن ذلك، وصدقوني أنهم سيحصلون على أقصى عقوبة قانونية إذا أمسكنا بهم.

 وتابع: الفريق بأكمله مدمر تمامًا وأنا متأكد من أن المجتمع بأكمله تمنحه تلك الطيور الكثير والكثير من المتعة، و"لا أستطيع أن أفهم كيف يمكن لأي شخص أن يفعل شيئًا كهذا."

بقايا العش المدمر
بقايا العش المدمر