عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواد البناء| اعرف آخر تحديثات أسعار الحديد والأسمنت اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل مواد البناء استقرار أسعارها في الأسواق، اليوم الجمعة30/4/2021،  و"تنشر بوابة روزاليوسف" لقرائها الأعزاء آخر تحديثات أسعار مواد البناء اليوم، وذلك في ضوء ما تقدمه لقرائها من أسعار وخدمات على مدار الساعة.



 

أسعار الحديد اليوم

وتختلف أسعار الحديد حسب أنواع الشركات والكميات، الا انها تواصل استقرارها في الأسعار مسجلة سعر يتراوح ما بين 13300 -14000 جنيه للطن الواحد.

وينصح خبراء البناء،  بضرورة تخزين الحديد على أماكن مرتفعة عن الأرض، لعدم تعرضه للرطوبة، بجانب تغطيته بالمشمع السميك لحمايته من الامطار والرطوبة والعوامل الجوية الاخرى.

 

 

سعر الأسمنت اليوم

ويسجل الاسمنت أنواعا متنوعة، ما بين العادى والمخلوط والأبيض والمقاوم،  وقد سجل الاسمنت البورتلاندى العادى سعر تراوح ما بين 800 جنيها وحتى 910 جنيهات للطن الواحد، وذلك حسب الأنواع والكميات.

 فيما سجل الاسمنت الأبيض متوسط سعر   2390 جنيها للطن الواحد، وسجل طن الاسمنت المقاوم سعر تراوح ما بين  895 الى 935 جنيها، أما الاسمنت المخلوط فقد أسعارا متنوعة ما بين 730، 735، 750 جنيها.

وينصح خبراء البناء، بتخزين الاسمنت بعيدا عن عوامل الرطوبة والمياه وحرارة الشمس المرتفعة للحفاظ على جودته ومنع تحجره، لذلك يجب مراعاة عدم وضع اكثر من 12 شيكارة فوق بعض لمنع تحجره.

 

أسعار مواد البناء اليوم

 كما استقرت باقى أسعار مواد البناء، حيث سجلت الالف طوبة سعر 950 جنيها، فيما تراوح سعر المتر من الرمل ما بين 60-100 جنيها، وتراوحت اسعار الجبس ما بين 580 جنيها وحتى 850 جنيها.

 

مواجهة مخالفات البناء

وتستمر كافة دواوين المحافظات على مستوى الجمهورية، في التصدي بقوة لمخالفات البناء، والعمل على الانتهاء من اصدار  تراخيص البناء.

حيث أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن الدولة لن تتهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة. 

كما عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعاً تنسيقياً مع جامعة المنيا، لمناقشة ضوابط العمل الخاصة باللجنة المشرفة على أعمال تراخيص البناء والتي ستبدأ في تلقي طلبات الترخيص مطلع مايو 2021، وذلك لرفع كفاءة منظومة إصدار التراخيص .

 

وأكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، ان المحافظة ستدعم المراكز والمدن بمبلغ ١.٥ مليون جنيه يستفيد منها ١٧٥ مواطنا من المتقدمين للتصالح فى بعض مخالفات البناء من غير القادرين مؤكدا على بذل الجهود لدعم الحالات الأولى بالرعاية وغير القادرين والعمل على توفير حياة كريمة لهم.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز