عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحدائق والمسطحات الخضراء ".. قبلة الإسماعيلاوية واختيارهم في إفطار رمضان

حدائق الاسماعيلية
حدائق الاسماعيلية

تشتهر محافظة الإسماعيلية الصغيرة بالمسطحات الخضراء الشاسعة والكبيرة ايضا والباعثة للنفس بالبهجة والفرح ،فيخرج الجميع خلال فصلي الصيف والشتاء ،خاصة خلال المواسم والاعياد، قاصدين تلك الاماكن المبهجة للنفس  والروح.



 

وتقتصر تلك الاماكن التي تحتوي علي مسطحات خضراء واسعة فقط لتنحصر بين "حدائق نمرة ٦ ؛ حدائق الدائري،حدائق منطقة الغابة،و الملاحة، وحديقتي الخالدين، والشيخ زايد "وتضع تلك الاماكن خطة محكمة للتطوير والتجديد لاسيما خلال المواسم والاعياد.

 

وفي حديقة آل شيخ زايد التابعة لحي ثالث الإسماعيلية، شهدت اعمال تجديد وتطوير خلال شهر رمضان المبارك ومدها باجواء احتفالية مميزة خلال هذا الشهر ، من تقديم وجبات السحور للزائرين من خلال "عربة الفول" الشهير، والتي تتميز بها كبري الاحياء الشعبية في محافظات الجمهورية والتي لم تتواجد في الاسماعيلية الا في هذه الحديقة فقط ،ومع خروج اهالي المحافظة للاحتفال بشهر رمضان المبارك وقضاء سهرة رمضانية مميزة ،تكون حديقة الشيخ زايد المقتصد والإختيار الاول.

 

ولم نستطيع إغفال كبري الحدائق داخل المحافظة علي مساحة ما يقرب من ٧ افدنة ،وهي" حديقة الخالدين" التي تشهد الان نسبة إشغال لم تتعدي ٦٠% بسبب قرار محافظة الإسماعيلية برئاسة اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بإدراج "الخالدين" ضمن خطة المحافظة وتطوير وإعادة الهيكلة من جديد   .

وذلك من خلال تنجيل الحديقة وتقليم الاشجار، وإنشاء قاعتي "المسرح ، قاعة الافراح"، وإعادة تأهلط ركن الاطفال وتكهين الالعاب القديمة واستحداثها، لتواكب أكبر أماكن الترفية المهتمة بالاطفال.

وقال أحمد سمير مسؤول عام حديقة الخالدين بالاسماعيلية،إنه تم إنشاء حمامين سباحة داخل الحديقة، والعمل علي توسيع الانشطة الرياضية لتشمل "كرة القدم والكراتيه والكونغو وغيرهم، أيضاً رفع كفاءة الحمامات داخل الحديقة ،والكافيتريا .

اما وفي مسطحات "نمرة ٦ والدائري والغابة "فهي مسطحات وحدائق عامة للجميع ،مصممة خصيصا من قبل الفرنساوين لعمل مصدات هوائية تعمل علي تلطيف الجو وامتصاص عادم السيارات والعمل علي إعتدال الطقس طوال العام ،داخل المحافظة الصغيرة.

 فتخرج الأهالي مصطحبة ادوات ادوات "شوي اللحمة"  من الفحم واللحمة والمشواة وأسياخ اللحم، متجهين لاي من هذه الحدائق وعمل إفطار عائلي او اسري في الهواء الطلق في ليالي رمضان المميزة ،ومع إطلاق مدفع الإفطار ورفع الآذان تفترش الحدائق بالمصلين كلا علي حدا يؤدي صلاة المغرب مع مراعاة المسافات والتباعد بين المصلين وزوار الحدائق.

ويحرص آخرون علي تحضير وجبات الإفطار في المنازل، وقبل موعد الإفطار فقط بساعة توجهوا لتناول الإفطار في الهواء الطلق والخضرة التي تبعث بالهدوء داخل النفس.

هذه المشاهد الاجواء الاحتفالية التي لم تتواجد الا في محافظة الإسماعيلية الصغيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز