الجمعة 18 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعفاء ذوي الإعاقة البصرية من التحول الرقمي بجامعة بنى سويف

 قرر مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إعفاء  ذوي الإعاقة البصرية من شرط الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي للفئات المستهدفة منها، على أن تتولى الجامعة مسؤولية تحديد نسبة الإعاقة ومدى استحقاقها للإعفاء. 



 

 وأوضح رئيس الجامعة، أن القرار جاء بناء علي الخطاب الوارد من المجلس الأعلى للجامعات، حيث تعتبر شهادة أساسيات التحول الرقمي شرط لمنح طلاب الدراسات العليا، بالإضافة إلى اعتبارها أحد الدورات المطلوبة لترقية أعضاء هيئة التدريس للدرجة الأعلى. 

 

وأكد الدكتور منصور حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة التسهيلات لأعضاء هيئة التدريس، والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجههم أثناء مسيرتهم العلمية، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على تحسين سير العملية التعلمية.  كما قرر المجلس تنظيم قافلة طبية تنموية شاملة لجميع التخصصات بمشاركة كليات الجامعة مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية. وذلك من منطلق  حرص الجامعة على تنظيم القوافل الطبية لخدمة المجتمع السويفي والمشاركة المجتمعية باعتبار الجامعة جزء لا يتجزأ من المجتمع، وكتطبيق عملي لما يدرسه الطلاب من مناهج في كليات الطب والتمريض وغيرها من الكليات الطبية المنوطة بالاهتمام بصحة المواطن.