عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التضامن: 500 مليار جنيه لبرنامج تطوير القري

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه كان هناك تركيز في السنوات الأولي من 2015 وحتي 2018 علي تقوية البنية التحتية بشكل عام، وإيجاد مناطق مستحدثة جديدة، ونقل سكان العشوائيات إليها، وأيضا إصلاحات تمس الاقتصاد المصري، وجوظة التعليم، والخدمات الصحية، وتنوعها علي مستوي الجمهورية.



 

وأضاف الوزيرة، أنه منذ 2018 - 2019، وحتي المرحلة الحالية وبعدها، يوجد تركيز كبير علي جودة حياة المواطن المصري، ومؤشرات التنمية التي تخصه بشكل محدد منها الطفولة المبكرة، ومساهمة الشباب في العملية التنموية، بالإضافة إلي تكافئ الفرص التعليمية.

 

وتابعت الوزيرة، أصبحنا نفكر في الفقر من منظور تكاملي مثل: نسبة التعليم في المجتمع الريفي والحضري، والرعاية الصحية للمرأة والطفل، والتحاق الاطفال بالحضانة، ونسبة التعليم الجامعي، ونوعية السكن، ونسبة البطالة.

 

وأشارت الوزيرة، أن أكبر برنامج تطبقه مصر هو تطوير القري المصرية، الذي يكلف الدولة في المرحلة الأولي فقط 200 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يكلف هذا البرنامج الدولة 500 مليار جنيه فأكثر، مؤكدة أن انخفاض الوعي بمؤشرات التنمية تؤدي أيضا إلي فقر السلوك ومؤشرات التنمية المتدنية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز