عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منذ 2014

"الكهرباء": 160 مليون جنيه استثمارات تطوير شبكات توزيع كهرباء ببورسعيد

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إجمالي الاستثمارات في شبكات توزيع بورسعيد بلغت نحو 160 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2014 حتى إبريل 2021، ويضم نطاق شبكات توزيع الكهرباء كلاً من بورسعيد وبورفؤاد والجنوب الضواحي، والمناخ، والزهور والمناطق المحيطة بها، لعدد مشتركين حوالي 310 آلاف مشترك.



 

وأضافت الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، أن أعمال التطوير استهدفت رفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين؛ حيث تم إحلال وتجديد واستحداث عدد من التوسعات؛ منها: موزعان (جهد متوسط)، و90 محولا وكشك قدرات مختلفة، و70 عمودا هوائيا (جهد متوسط)، و225 كيلومترا من الكابلات الأرضية ذات الجهد المتوسط، و1300 عامود (جهد منخفض)، و150 كم كابلات أرضية (جهد منخفض)، و190 صندوق توزيع (جهد منخفض).

 

وفي هذا الإطار، أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، أهمية رفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، واستقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

 

كما شدد الوزير على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، وكذلك على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات، مع التأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز