عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طقوس المسلمين في رمضان بروسيا ومصر في نادي فنون الأوبرا بدمنهور

نادى فنون الاوبرا
نادى فنون الاوبرا

استضاف نادي فنون الأوبرا مرات جاتين مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية على مسرح أوبرا دمنهور الذي أثرى الحوار بحديثه عن مظاهر الاحتفال برمضان في روسيا، وأشار إلى أن أعداد المسلمين بها تصل إلى حوالي ٢٥ مليون نسمة، وألقى الضوء على طقوس المسلمين في هذا الشهر الفضيل، وأدارت اللقاء المهندسة ايمان مكاوي مدير عام مسرح أوبرا دمنهور.



 

وبدأت الأمسية بعرض فيديو عن أهم المساجد في دولة روسيا والذي تطرق إلى بعض المساجد التي تستوعب حوالي عشرة آلاف مصلٍّ من المسلمين.

 

كما شارك في الحوار المبتهل أسامة علام الذي أشار إلى تقاليد وعادات المسلمين في مصر في شهر رمضان المبارك مشيرا إلى بعض الشيوخ الذي اعتاد المصريون على سماع أصواتهم خاصة قبل أذان المغرب ومنهم الشيخ محمد رفعت الذي يعتبر من أهم رموز هذا الشهر الفضيل، حيث اعتاد المسلمون سماعه في هذا الوقت من كل عام في رمضان المبارك.

 

وتخلل الحوار بعض الابتهالات والتواشيح الدينية التي قدمتها فرقة راحة الأرواح بقيادة الفنان أسامة علام بمصاحبته، وأهم ما شدت به: أول من كتب القلم، لجل النبي، صلى الله على محمد، برضاك، القلب يعشق، مصر الكنانة، عليك صلاة الله وسلامه، مدد مدد، اختتمت الأمسية بتواشيح مولاي.

 

جاءت هذه الأمسية ضمن الفعاليات الفنية والثقافية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، احتفالًا بشهر رمضان المبارك، لكي تتواكب مع روحانيات هذا الشهر الفضيل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز