عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة: قطاع الزراعة من القطاعات الاستراتيجية

قال السيد القصير وزير الزراعة إن قطاع الزراعة يعد من القطاعات الاستراتيجية  الهامة نظراً لأنه يتعلق بالأمن الغذائي والأمن القومي لمصر؛ مضيفاً أنه بعد تداعيات فيروس كورونا تزايدت أهمية قطاع الزراعة على المستوى المحلي والدولي.



 

وأضاف خلال إطلاق البرنامج الوطني للاصلاحات الهيكلية  أن القطاع الزراعي له دور كبير  فى توفير الحاجات الأساسية للشعوب و توفير الأمن الغذائي وتحسين التغذية ويعد وآلية هامة فى توطين التنمية وقدرته على تحقيق قيمة  متوازنة  واحتوائية وقيمة مضافة عالية.

 

وتابع: "بالرغم من أن هذا القطاع يواجه العديد من التحديات أهمها محدودية مورد المياه والأرض والنمو السكاني المتزايد والتفتت فى الرقعة الزراعية والاثار السلبية لتغير المناخ إلا ان برنامج  الإصلاحات الهيكلية يستهدف لأول مرة تحقيق التنمية الاحتوائية والمستدامة نظراً لقدرة قطاع الزراعة على الوصول إلى المناطق الريفية،وأيضًا زيادة الناتج المحلى الإجمالي والحد من الفقر فى المناطق الريفية وتحفيز الاستثمار الزراعي وزيادة نصيب القطاع الزراعي من الناتج المحلي الإجمالي والحد من الفقر فى المناطق الريفية وتحفيز الاستثمار الزراعي وزيادة القدرة التنافسية للاستثمارات الزراعية وفرص التصدير.

 

وتابع: “يستهدف أيضًا البرنامج الاقتصادي إلى تحسين دخول المزارعين وزيادة قدرتهم على مواكبة العصر من خلال برامج وتدريبات”.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز