عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| تفاصيل مأساة مهندس بريطاني مع التطعيم بلقاح “AstraZeneca”

الفقيد
الفقيد

توفي مهندس شاب "لائق وصحي"، بشكل مأساوي، بعد ثلاثة أسابيع فقط من التطعيم بلقاح “Oxford AstraZeneca”.



 

كان جاك لاست، 27 عامًا، قد لفظ أمس أنفاسه الأخيرة في مستشفى أدينبروك في كامبريدج، بعد 11 يومًا فقط من دخوله المستشفى، لأنه كان يعاني من الصداع. 

تفاجأ مهندس الخدمة الميدانية، من ستوماركت، سوفولك، بتطعيمه بلقاح “AstraZeneca” رغم أنه لم يكن يعاني من أي ظروف مرضية وعمره لا يتعدى 27 عاماً.

وقالت شقيقته إن مسؤولي الصحة يشككون في أن عمره 27 عاماً على خلاف الحقيقة، وننتظر تشريح الجثة لتأكيد من سبب وفاته المفاجئة.

وأضافت ياسمين: “تم نقل جاك إلى مستشفى أدينبروك من ويست سوفولك في 11 إبريل، حيث بدأ يعاني من نزيف في المخ. نحن في انتظار نتائج التشريح وتأكيد موعد التحقيق -لكننا نعتقد أن وفاته كانت مرتبطة باللقاح”.

لم يحصل على أى يوم إجازة بسبب مرض

كان من غير المعتاد أن يشعر جاك بتوعك على الإطلاق، وعلى حد علمي، لم يكن لديه يوم عطلة بسبب المرض. تم ربط لقاح AstraZeneca بجلطات دموية نادرة ومهددة للحياة في الدماغ.   وفي الأسبوع الماضي، أعلنت هيئة تنظيم الأدوية في المملكة المتحدة، MHRA، عن حدوث 32 حالة وفاة في بريطانيا مرتبطة بجلطات دموية نادرة، من بين 21.2 مليون شخص تلقوا حقنة AstraZeneca حتى 14 إبريل.

  ورفضت عائلة جاك، من ستوماركت، أمس التعليق على الظروف المحيطة بوفاته حتى تلقوا نتائج تشريح الجثة، لكن ياسمين أشادت بشقيقها الأصغر قائلة إنه "يسعد الجميع ويبتسم دائمًا".

قالت: لقد كان أخًا رائعًا حقًا، اشترى لنا كل السعادة.

وصفت ياسمين، والدة ريجي ابن شقيق جاك البالغ من العمر أربع سنوات، شقيقها بأنه "مغامر"، وقالت: "لقد فعل الكثير في حياته"، لقد تمكن من التكيف مع الكثير بما في ذلك التجديف، والتجديف، والذهاب في قفص سمك القرش، والقفز بالحبال، وأطول سلك مضغوط في العالم، وشاهد AC / DC حيًا.

كل ما فعلته مع جاك كان أفضل بكثير لمجرد أنه كان هناك، كان دائمًا يضحك ويبتسم، وكان عمًا رائعًا لابني ريجي الذي كان يعشقه. في سن 18، حصل جاك على رخصة طيار خاص، وسافر بانتظام حول إيست أنجليا وخارجها. قالت ياسمين: كان يطلب منا دائما أن نبحث عنه في السماء.

في عام 2016، أمضى جاك ستة أشهر في العمل مع هيئة المسح البريطانية للقارة القطبية الجنوبية في أنتاركتيكا، حيث قاد نظام اجتياز لإسقاط المعدات العلمية، وفي عام 2018، حصل على رخصة طيار أمريكية وسافر إلى كاليفورنيا، حيث طار فوق جسر البوابة الذهبية، متجاوزًا لافتة هوليوود وفوق الصحاري.

وأضافت ياسمين أن جاك "غير متأكد" من سبب دعوته للحصول على لقاحه، لأنه كان "لائقًا كما كان دائمًا". قالت: 'لم يكن يعرف لماذا طُلب منه حجز الموعد، لكن جاك كان رجلاً لطيفًا للغاية، لم يكن شخصًا يثير ضجة.

بكل بساطة، عندما تلقى النص الذي يجب أن يحجزه، فعل ذلك وحجزه دون أي ضجة، كانت تلك طبيعته، من المقرر عقد تحقيق جاك في وقت لاحق. 

وأضافت ياسمين: “كان أفضل أخ يمكن أن أطلبه، وسأفتقده حقًا، ستتذكر عائلة جاك وأصدقاؤه كيف جعلهم دائمًا يضحكون بحس الفكاهة، الذي يتمتع به وكيف جعل الجميع يشعرون بالسعادة لوجودهم معه، "لقد دُمرنا جميعًا ولسنا متأكدين مما سنفعله دونه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز