عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي: حريصون على دعم العلاقات مع الأردن في المجالات التعليمية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، حرص مصر على تعزيز ودعم علاقات التعاون مع الأردن، خاصة في المجالات التعليمية والبحثية.



وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار - خلال استقباله اليوم للسفير أمجد العضايلة سفير الأردن بالقاهرة - أن الوزارة تبذل كل جهدها لحل المشكلات التي تواجه الطلاب الوافدين وخاصة الأردنيين، واستعداد مصر لتقديم التسهيلات اللازمة، مشيرًا إلى العلاقات القوية التي تربط البلدين الشقيقين.

من جانبه، قدم السفير الأردني بالقاهرة الشكر لمصر على جهودها في حل مشكلات الطلاب الأردنيين، مشيدًا بإمكانيات الجامعات المصرية وحرص الطلاب الأردنيين على الدراسة بمصر.

وأشار العضايلة إلى تميز العلاقات المصرية الأردنية عبر التاريخ على كافة المستويات وخاصة مجال التعليم، مؤكدًا حرص بلاده على دفع وتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين.

بدورها، أشادت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بالتعاون المثمر بين الملحقية الثقافية بسفارة الأردن والإدارة المركزية للطلاب الوافدين، مشيرة إلى أن عدد الطلبة الأردنيين الدارسين بالجامعات المصرية بلغ (4369) طالبًا وطالبة في بداية العام الدراسي 2020/2021 موزعين على (33) جامعة مصرية حكومية وخاصة ولمختلف المستويات (دراسات عليا وبكالوريوس).

وأضافت الدكتورة رشا كمال أن وزارة التعليم العالي المصرية تقدم سنويًا عدد (30) منحه بالمرحلة الجامعية الأولى بتخصص الطب البشرى وعدد (20) منحة بمرحلة الدراسات العليا للطلاب الأردنيين.

تناول الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي والعلمي والتعليمي بين مصر والأردن، وبحث زيادة عدد المنح المخصصة للطلاب الأردنيين الدارسين بالجامعات المصرية.

حضر اللقاء الدكتور أشرف العزازى رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، وفوزى أبو فارس المستشار الثقافي الأردني بالقاهرة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز