عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| أمريكية تحكي تجربتها المريرة مع التطعيم بلقاح فايزر (فيديو)

لقاح فايزر
لقاح فايزر

براندي باركر مكفادين تجلس في سريرها في مستشفى فاندربيلت، غير قادرة على الوقوف والحركة.



 

 

ألم فظيع 

تلقت والدة ثلاثة أطفال الجرعة الثانية من فايزر COVID في 16 إبريل. بعد ساعات، بدأ إحساس غير عادي في ساقيها.

وتروى براندي: "ثم تحول الأمر إلى ألم رهيب في الرقبة ، واستمر الأمر في التفاقم سوءًا". عرف زوجها جيمس أن شيئًا ما كان خطأً فادحًا، كانت تصرخ من الألم".

وهرع جيمس براندي إلى غرفة الطوارئ في فاندربيلت، ثم حدث ما لا يمكن تصوره.

و"استيقظت، لا أستطيع تحريك ذراعي، ولا أستطيع تحريك ساقي، لذا ، فهو يفزع.  وتتذكر براندي أن الأطباء في حالة من الذعر. يقول جيمس ، "أنا أمسك يدها ويدها مرتخية طوال كل شيء بينما كانت تصرخ من الألم"، "وكل نتائج الاختبارات تأتي سلبية."

 

وبعد عشرة أيام، أصبحت براندي قادرة على تحريك ذراعيها مرة أخرى وتذبذب أصابع قدميها. وستخضع الآن لعلاج طبيعي مكثف، على أمل المشي مرة أخرى.

قالت براندي بنظرة حازمة: سأقاتل من أجل المشي والعودة إلى حياتي الطبيعية.

البراندي ليس غريباً عليها إظهار القوة عند مواجهة الشدائد، ولقد حولت تشخيصها لمرض الصرع إلى منظمة غير ربحية تسمى My Epilepsy Story .

 إنها تدافع بانتظام عن قضايا صحة المرأة، والوعي، ودعم الأطباء، وهذا هو السبب في أنها تشعر أن مشاركة هذه التجربة أمر بالغ الأهمية. وقالت براندي "إنه أمر نادر الحدوث، نادر الحدوث. ومع ذلك، نحتاج إلى الإبلاغ عن هذه الأشياء النادرة لأنه بخلاف ذلك، لن نثق في المجال الطبي.

"قالت براندي إن التحقيق الرسمي لم يبدأ في رد فعلها المحتمل، فإن سجلاتها الطبية في فاندربيلت تقرأ جزئيًا، وكل هذه الأعراض مرتبطة  بلقاح COVID، مما يثير القلق بشأن تفاعل اللقاح الذي تم إبلاغ VAERS للتحقيق فيه."

تريد البراندي أن يكون واضحًا جدًا ؛ إنها لا تقول لا تأخذ اللقاح الخاص بك، إنها تريد أن يكون الناس على دراية بالأعراض الناتجة عن التطعيم وأن يتحدثوا إذا لم يشعروا بالراحة.

و"إذا كنت مترددًا، أقول للناس أن يتصلوا بأطبائك لأن هذا نادر للغاية."

وصلت الأخبار 2 إلى شركة فايزر. أصدرت الشركة البيان التالي:"نحن نتعامل مع الأحداث الضائرة التي يحتمل أن تكون مرتبطة بلقاح COVID-19 ، BNT162b2 ط، على محمل الجد.

 ونحن نراقب عن كثب جميع هذه الأحداث ونجمع المعلومات ذات الصلة لمشاركتها مع السلطات التنظيمية العالمية. في هذا الوقت ، لم تحدد مراجعتنا المستمرة أي إشارات أمان مع الشلل ولقاح Pfizer-BioNTech Covid-19.

وحتى الآن،  تم تطعيم أكثر من 200 مليون شخص حول العالم بلقاحنا، ومن المهم ملاحظة أن الأحداث الضائرة الخطيرة التي لا علاقة لها باللقاح من المحتمل للأسف أن تحدث بمعدل مماثل لما يحدث في عموم السكان ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز