عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مع صباح الخير يا سينا وقمر سيدنا النبي..

فعاليات "هل هلالك" تنير مسرح ساحة الهناجر بدار الأوبرا

جانب من العرض
جانب من العرض

ضمن فعاليات خطة وزارة الثقافة خلال شهر رمضان وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وفى الليلة السابعة لبرنامج "هل هلالك" بنسخته الخامسة، الذي ينظمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، واحتفالا بعيد تحرير سيناء، قدم القطاع أمسية شعرية غنائية تضمنت العديد من الفقرات الفنية ذات الطابع الدينى والوطني، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.



 

وألقى الكاتب والشاعر محمد أحمد بهجت مجموعة من قصائده الشعرية منها "صلوا على خير الأنام، تسمح لي، بنحبك يا رمضان، صائمون والله أعلم، الليلة عمرى ابتدأ، عروسة من سينا، الله يبارك في العيون السهرانين، الله أكبر من دعاة الزيف، صلوا على خير الأنام، سيدنا عمر، سيدنا علي، صل الله علي محمد".

 

وبين القصيدة والأخرى، تغنى المطرب المتميز ماهر محمود بمشاركة الفنان محمد فوزى والطفلة مايا ناصف والفنانة سلمى هشام بمجموعة من الأغانى الدينية والوطنية، منها أغنية "ربنا انت المعين، رمضان جانا، افرحوا يا بنات، رمضان كريم يا سادة، صباح الخير يا سينا، بسم الله الله اكبر، في الجنة يا شهيد، قمر سيدنا النبي، كم ناشد المختار ربه، لأجل النبي، صلوا معانا على النبي"، بمصاحبة الفرقة الموسيقية للمايسترو محمد باهر، وقدم الفنان خالد السويفى، فقرة التنورة.

 

كما يشارك البيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، ويقدم طوال فترة برنامج "هل هلالك" رائعة الشاعر صلاح جاهين، والموسيقار سيد مكاوي أوبريت "الليلة الكبيرة" من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس برئاسة الفنان محمد نور، ديكور مصطفى كامل، تصميم عرائس للدكتور ناجى شاكر وإخراج صلاح السقا.

 

هذا إلى جانب ركن خاص للطفل يومياً طوال فترة البرنامج، يقدم ورش للأشغال الفنية تحت إشراف الفنانة "سها كحيل"، بمشاركة عدد من رواد هل هلالك من الأطفال، لتدريبهم على بعض الأعمال الفنية والرسم والتلوين، وكانت ورشة اليوم حول التدريب على عمل وجه المهرج.

 

وتستمر فعاليات برنامج "هل هلالك" حتى يوم ٢١ رمضان الموافق الثالث من شهر مايو المقبل، وتبدأ جميع فعاليات البرنامج فى الثامنة والنصف من مساء كل ليلة، وأسعار التذاكر ٣٠ و٢٠ جنيها، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس الكورونا، حرصاً على الجمهور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز