عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

210 آلاف عملية عيون من الأورمان لغير القادرين بمحافظات الجمهورية

في إطار مساهماتها لتوفير "حياة كريمة" لأبناء قرى ومراكز محافظات الجمهورية المختلفة وتزامنا مع شهر رمضان المبارك، أعلنت جمعية الأورمان انها قامت بعمل 210 آلاف عملية عيون للمرضى غير القادرين وامتدت لجميع القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا.



 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مشروع مكافحة العمى وعلاج أمراض العيون واصل توقيع الكشف الطبي وعمل عمليات العيون المختلفة وتسليم النظارات طبية وصرف العلاج الدوائى لمن يحتاج  كل ذلك بالمجان تماماً وفى أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون بمصر.

واوضح ان ل "الأورمان" دور فى مبادرة " حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وجاءت استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم علاج مرضى العيون غير القادرين، وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي على عيون الألاف من أهالى المحافظات، مؤكدا انها ساهمت فى مباردة "نور حياة" بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، ومؤخرأ  أطلقت مبادرة " النور من حقك" التي استهدفت عمل عمليات عيون لشريحة كبيرة من غير القادرين بجميع محافظات الجمهورية المختلفة.

و الجدير بالذكر أن جمعية الأورمان نجحت وحتى الأن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على عدد (932,729) مريض، واجراء عدد (209,922) عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد (127,186) نظارة طبية لغير القادرين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز