عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أنشطة هيئة قصور الثقافة تضيء سماء سور القاهرة الشمالي

جانب من العرض
جانب من العرض

أضاءت الهيئة العامة لقصور الثقافة من جديد في ليلة فنية رمضانية ساهرة في سماء سور القاهرة الشمالى بمنطقة القاهرة الفاطمية، والتي تحمل مذاقا خاصا يجمع أصالة الماضى العريق بالثقافة والفنون المعاصرة، وذلك في ثانى لياليها الرمضانية المتنوعة، بحضور النائب تامر عبد القادر أمين لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، وعضوى مجلس النواب حمدى محمد حسن وأحمد العقاطى، وعدد من القيادات الثقافية بالهيئة.



 

بدأت الفعاليات على المسرح الروماني بعرض فنى لفرقة قصور الثقافة لأغانى الشباب بقيادة المايسترو محمد إبراهيم، قدمت خلاله مجموعة متنوعة من الأغانى المتميزة منها "طاير ياهوا، قمر سيدنا النبى، والله بعودة يا رمضان، مغرم، عليك صلاة الله، لجل النبى، نسم علينا الهوا، ليالى الحلمية، رمضان كريم". 

 

اعقبه عرض فنى لفرقة الوادي الجديد للفنون الشعبية وقدموا خلاله مجموعة من الرقصات الفلكلورية العبرة عن البيسة بالوادى وهى "الخزام، البلح، البادية، الكف".

 

وفى ركن الورش والمعارض المركزية، أقيمت مجموعة متميزة من الورش الفنية التي تنظمها الإدارة المركزية للدراسات والبحوث والتي تتنوع بين ورش للأطفال لاكتشاف المواهب الفنية وتنميتها. 

 

وتضمنت رسم حر بألوان الأويل باستيل، وعمل مجسم لفانوس رمضان بالورق عن طريق تعلم فن الاورجامى، ورشة تصنيع حلى، ورشة حلى بعجينة السيراميك، ورشة طباعة بالدبابيس والألوان المائية على الورق، تدريب وتنفيذ كريمة الديب، منى عبد الوهاب، فاطمة تمساح، ساره على. 

 

بالإضافة لورش فن الأركيت، والحرف اليدوية فى مجال المنسوجات، الطرق على النحاس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز